TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > اقتصادي يبين مزايا السكن في الاقليم ويؤكد: الامان متاح ودرجات الحرارة منخفضة

اقتصادي يبين مزايا السكن في الاقليم ويؤكد: الامان متاح ودرجات الحرارة منخفضة

نشر في: 5 أغسطس, 2024: 08:02 م

خاص/ المدى        

بين الباحث بالشأن الاقتصادي عبد الرحمن الشيخلي، اليوم الاثنين، مزايا السكن في اقليم كردستان، فيما اكد ان الامان هناك متاح للعراقيين ودرجات الحرارة تكون منخفضة في الاقليم.

واكد الشيخلي، ان "الجميع في العراق يعلم بان الوضع الامني في اقليم كردستان هو افضل مما عليه في محافظات العراق الاخرى". مشيرا الى، ان "الوضع الامني في العراق دائما مشهود بالخطر، ويتاثر بالعلاقات الدولية الخارجية، مثال على ذلك التصعيد الذي يحدث بين ايران واسرائيل، اذ شعرنا حينها انها انعكست على احوال العراق، لذا نجد هناك انتشار امني مكثف في شوارع العراق وهناك احتقان في الوضع الامني بالبلد".

واضافالشيخلي لـ(المدى)، انه "بسبب الحروب التي مر بها المواطن العراقي، وخلال الاحداث التي عاصرها في العقود الاربعة الماضية جعلت منه خائف، ويبحث دائما عن الامان والاستقرار حتى على حساب عمله، فهو يقوم بترك مشاريعه ويذهب للسكن في الاقليم لتحصيل امانه هناك".

واشار، انه "مهما كانت درجات الحرارة مرتفعة في اقليم كردستان الا انها اقل نسبة مما نراه في محافظات العراق الاخرى". مبينا، ان "الاقليم وفر خدمات شبه مجانية للسواح عكس ما هو موجود في العاصمة بغداد، فالمواطن العراقي يفضل وجوده هناك خصوصا وان درجات الحرارة تنخفض في المساء بشكل كبير جدا".

واختتم، ان "هناك ميزة اخرى تتوفر في الاقليم، وهي وجود بعض البضائع التي تتوفر في الاقليم دون محافظات العراق الاخرى، مثل الالبان والاجبان والحلويات والسلع المتنوعة، لذا نجد اغلب العوائل في بغداد والمحافظات الاخرى يتوجهون نحو الذهاب الى الاقليم للتمتع بهذه المزايا".

يذكر ان مدير عام التسجيل العقاري في إقليم كردستان العراق، كشف عن إمكانية شراء العقارات في إقليم كردستان والسكن فيها من قبل المواطنين العراقيين أسوة بمواطني إقليم كردستان.

وقال لقمان عمر، في تصريح سابق لوسائل إعلام محلية تابعتها (المدى) أن "كل من يحمل الجنسية العراقية يستطيع شراء عقار سكني في إقليم كردستان، لكن لشراء الأراضي الزراعية، عليهم أن يستحصلوا موافقة وزارة الداخلية في إقليم كردستان للتأكد من أن الشخص المعني ليس مطلوباً للعدالة ولا متهماً".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الإعلان عن

الإعلان عن "تحالف دولي" لإقامة الدولة الفلسطينية

متابعة/المدىأعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إطلاق "تحالف دولي" من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، وحذر من خطر اندلاع حرب إقليمية في ظل الهجوم الإسرائيلي على لبنان.وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram