اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > بيئي يطمئن المواطنين بشأن منظومات الغاز في السيارات: تقلل من تلوث الهواء

بيئي يطمئن المواطنين بشأن منظومات الغاز في السيارات: تقلل من تلوث الهواء

نشر في: 6 أغسطس, 2024: 09:27 م

خاص/ المدى

طمأن الباحث بالشأن البيئي سمير عبود، اليوم الثلاثاء، المواطنين بشأن عمل منظومات الغاز في السيارات، مبينا ان المؤسسات البيئية لم تسجل أي ملاحظات سلبية لغاية الآن على تجربة استخدام الغاز.

وقال عبود، إن "من الجانب البيئي فان استخدام منظومات الغاز كوقود للعجلات يصب في مجال تقليل الانبعاثات الغازية الناجمة عن استخدام العجلات، وبالتالي تقليل مسببات تلوث الهواء". مشيرا الى، ان "التعليمات البيئية أوجبت أن تقوم محطات الوقود المرام إنشاؤها حديثا إقامة منافذ لمنظومات تجهيز الغاز للعجلات".

وبين عبود خلال حديثه لـ(المدى)، انه "المؤسسات البيئية لم تسجل أي ملاحظات سلبية لغاية الآن على تجربة استخدام الغاز ، طالما يتم توفير وسائل الحماية والسيطرة على المنافذ ومنظومات الغاز، منعا للحوادث التي يمكن أن تتعرض لها وفقاً لتعليمات الدفاع المدني المعمول بها في هذا المجال".

ونوه إلى أن "البيئة تسعى بشكل جدي لتشجيع استخدام العجلات التي تستخدم الطاقة الكهربائية، وهذا يعود إلى أن مثل هذا النشاط يمثل أدنى نشاط مؤثر سلبا على المجال البيئي".

وكان قد دعا وزير النفط حيان عبد الغني، في تموز الماضي، الى ضرورة توسيع مساحة استخدام وقود الغاز السائل للمركبات بدلا من البنزين او الكاز، لأهميته الاقتصادية والبيئية .

وقال عبد الغني في بيان تلقته (المدى)، إن "الوزارة تخطط لزيادة عدد المنافذ ومراكز اضافة منظومة الغاز السائل للمركبات في بغداد والمحافظات، مشيراً إلى ان "الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز تقدم خدماتها للمواطنين بشكل مباشر، من خلال توفير خدمة تجهيز اسطوانات الغاز السائل، او كوقود للمركبات".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

أين كان يقيم إسماعيل هنية عند اغتياله في طهران؟

حق الحصول على المعلومة.. غاية لا يدركها الصحفيين في العراق

نواب يطعنون بجلسة إدراج تعديل قانون الأحوال الشخصية: زوروا التواقيع!

رواتب "الاقليم".. هل سينهي التوطين المشكلة؟

كيف سيتأثر اقتصاد العراق بالضربات الايرانية المرتقبة؟.. اقتصادي يجيب

مقالات ذات صلة

البنتاغون: 5 أمريكان ومتعاقدين أثنين أصيبوا بهجوم عين الأسد

البنتاغون: 5 أمريكان ومتعاقدين أثنين أصيبوا بهجوم عين الأسد

متابعة/ المدى أكد مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء، أن 5 من القوات الأمريكية و2 من المتعاقدين الأمريكيين أصيبوا في هجوم قاعدة عين الأسد الأخير بالعراق يوم الاثنين. يأتي هذا وسط حالة تأهب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram