اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > «قبة حرارية» ستغطي أجواء العراق لثلاثة أيام!

«قبة حرارية» ستغطي أجواء العراق لثلاثة أيام!

نشر في: 13 أغسطس, 2024: 12:06 ص

متابعة / المدى
تشير توقعات خرائط الطقس الى استعداد العراق لموجة ساخنة جدا من يوم غد الأربعاء ولغاية السبت، فيما من المتوقع ان تصل الى 52 مئوية في بعض مناطق جنوبي العراق.
ويقول راصدون جويون انه من المتوقع ان تكون درجات الحرارة اليوم الثلاثاء درجات طبيعية ومقاربة لما سجل خلال الأيام الماضية مع استمرار نشاط رياح البوارح الشمالية الغربية".
لكن ارتفاعا ملحوظا يطرأ على درجات الحرارة اعتباراً من يوم غد الاربعاء ويستمر حتى ايام عطلة نهاية الاسبوع الجاري لتبدأ بوادر الارتفاع يوم الاربعاء على ان يبلغ ذروة الارتفاع خلال ايام الخميس والجمعة والسبت.
وخلال هذا الارتفاع من المتوقع ان تصل درجات الحرارة العظمى الى اواخر الاربعينيات في مدن وسط وغربي البلاد ومن بينها بغداد بينما تلامس او تتجاوز الـ 50 مئوية في المدن الجنوبية وتكون في منتصف الاربعينيات شمالي البلاد لتكون الاجواء صيفية حارة بامتياز يرافقها نشاط لرياح البوارح الشمالية الغربية خصوصا في الاقسام الجنوبية ومدن الفرات الأوسط.
وسبب هذه الموجة هو "قبة حرارية" ناتجة عن تمدد مرتفع جوي علوي باتجاه العراق حيث تعمل القبة الحرارية على حبس كتلة هوائية حارة جدًا تحتها فتهبط باتجاه الطبقات السطحية وتزداد الحرارة بفعل هذا الانضغاط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

خبراء: النفايات ثروة مهدورة تهدد البيئة في العراق وتحتاج إلى استثمار فعال
محليات

خبراء: النفايات ثروة مهدورة تهدد البيئة في العراق وتحتاج إلى استثمار فعال

بغداد/ خاصكشف مختصون في الشأن البيئي والاقتصادي عن طرق فعالة لاستثمار النفايات في العراق، مؤكدين أن عدم معالجة ملف إعادة تدوير النفايات قد يؤدي إلى كارثة بيئية تهدد صحة المواطنين.ويدفع العراق ثمناً باهظاً على...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram