TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > وفاة الممثل العراقي حمودي الحارثي الشهير بـ"عبوسي"

وفاة الممثل العراقي حمودي الحارثي الشهير بـ"عبوسي"

نشر في: 17 أغسطس, 2024: 06:45 م

بغداد/ المدى

نعت نقابة الفنانين العراقيين، اليوم السبت، وفاة الفنان العراقي حمودي الحارثي الملقب بـ"عبوسي".

وقالت النقابة في بيان تلقته (المدى)، "ببالغ الحزن والاسى ننعى رحيل الفنان حمودي الحارثي والذي وافته المنية اليوم أثر مرض عضال، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون".

وحمودي الحارثي من مواليد عام 1936، ودخل معهد الفنون الجميلة مع الفنان جواد سليم والفنان فائق حسن حيث ترك قسم النحت والرسم وتفرغ للتمثيل والإخراج من عام 1958 وحتى عام 1961.

ودرس الحارثي الفن والإخراج السينمائي لمدة عامين في فرنسا (1964-1965) وبعدها درس الفن والتمثيل السينمائي من عام(1974-1981) وهو عضو جمعية التشكيليين العراقيين.

دخل عالم التلفزيون في مطلع ستينيات القرن الماضي ليسجل أول حلقة من المسلسل الكوميدي (تحت موسى الحلاق)، والتي قدم من خلالها أشهر أدواره شخصية "عبوسي" في المسلسل ذاته، كما شارك في العديد من الاعمال المسرحية والمسلسلات والتمثيليات وأهمها (حياة العظماء)، (مع الخالدين)، (كاريكاتير)، (إلى من يهمه الامر) وشارك في أكثر من (500) عمل اذاعي وتلفزيوني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

أمر قبض ومنع سفر لـ"زيد الطالقاني"

بين غياب توزيع الاراضي وفساد المجمعات السكنية.. اين حق المواطن بالسكن؟

لهذه الفئات.. تركيا تقرر السماح للعراقيين الدخول لأراضيها دون فيزا

مشعان الجبوري يخاطب "السيادة": اعتذروا والا

في يومهم العالمي.. شباب العراق يواجهون العالم بمستقبل مجهول

مقالات ذات صلة

اعتقال شخص يروج لحركة دينية

اعتقال شخص يروج لحركة دينية "مشبوهة" في بغداد

بغداد/ المدى اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، اعتقال شخص ضبط بحوزته منشورات تروج لأحدى الحركات الدينية "المشبوهة" في احدى مناطق الكرخ ببغداد. وذكر بيان للقيادة تلقته (المدى) "تمكنت قطعاتنا الأمنية في الفرقة (الثانية) شرطة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram