TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > هيلاري كلينتون تناشد الأمريكيين لـ"تحقيق حلمها"

هيلاري كلينتون تناشد الأمريكيين لـ"تحقيق حلمها"

نشر في: 21 أغسطس, 2024: 12:01 ص

 متابعة / المدى

دعت المرشحة السابقة لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون -خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في شيكاغو- الأميركيين إلى انتخاب امرأة للمرة الأولى رئيسة للولايات المتحدة، في إشارة إلى كامالا هاريس.
وقالت هيلاري -التي خسرت الانتخابات الرئاسية أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب قبل 8 سنوات- "إن الولايات المتحدة تشهد شيئا ما، نشعر بذلك، هو أمر عملنا من أجل تحقيقه وحلمنا به منذ فترة طويلة". ودعت كلينتون الأميركيين لتجسيد حلمها إلى حقيقة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني موعد الانتخابات المقبلة، و"تحطيم أعلى وأكثر الأسقف الزجاجية صعوبة" من خلال التصويت لمرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.
وحذرت هيلاري الديمقراطيين قائلة "لا تشتتوا التركيز، ولا تناموا على أمجادكم، فخلال الأيام الـ78 يوما المقبلة علينا أن نعمل بجهد أكبر من أي وقت مضى".
وخلال حملتها الانتخابية في 2016 كانت استطلاعات الرأي تتوقع فوز هيلاري أمام ترامب، وقد نالت أغلبية الأصوات على الصعيد الوطني، لكنها فشلت في الفوز بأغلبية الناخبين الكبار الضرورية.
وحملت كلينتون على المرشح الجمهوري الذي يترشح للمرة الثالثة، وقالت "هو أول شخص يترشح لانتخابات رئاسية، وهو مدان بـ34 جريمة"، في إشارة إلى إدانة ترامب جنائيا في نيويورك في ما شكّل سابقة لرئيس أميركي، وأيد الحضور هذه الإشارة وعلت صيحات تطالب بسجن الرئيس السابق.
وفي افتتاح أعمال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي -والذي يتواصل حتى بعد غد الخميس- عانق الرئيس الأميركي جو بايدن نائبته كامالا هاريس مسلّما إياها رسميا خلافته في السباق الرئاسي، وذلك بعد كلمة وداعية مؤثرة بعد أقل من شهر على قراره المباغت بالانسحاب من السباق الرئاسي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

حماس ترد على تصريحات بايدن: “ادعاءات مضللة”.. وتأكيد أميركي على عدم وجود دور للحركة في مستقبل غزة 

حماس ترد على تصريحات بايدن: “ادعاءات مضللة”.. وتأكيد أميركي على عدم وجود دور للحركة في مستقبل غزة 

متابعة / المدى ردت حركة حماس، أمس، على تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن التي اتهم فيها الحركة بـ “التراجع” عن خطة التسوية في قطاع غزة، ووصفت هذه التصريحات بأنها “ادعاءات مضللة”.وقالت الحركة في بيان...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram