TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > جثث عائلة كاملة مزقت بالرصاص وتم التمثيل بها.. ما الذي حدث في سامراء؟

جثث عائلة كاملة مزقت بالرصاص وتم التمثيل بها.. ما الذي حدث في سامراء؟

نشر في: 21 أغسطس, 2024: 05:48 م

المدى/ متابعة

هزت فجر اليوم الاربعاء جريمة مروعة وقعت في منطقة العباسية في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين، حيث قتلت عائلة كاملة متكونة من ستة اشخاص بينهم نساء واطفال وتم التمثيل بجثثهم، بينما عدت الجريمة هي الاولى من نوعها في منطقة امنة وهادئة منذ فترة طويلة.

مصادر مطلعة تابعتها (المدى) اكدت ان، "مسلحين يرتدون زيا عسكريا فتحوا نيران أسلحتهم باتجاه عائلة مكونة من 5 اشخاص من عائلة واحدة بعد اقتحام منزلهم في منطقة العباسية بسامراء".

وأضافت إن "الهجوم اسفر عن مقتلهم جميعا"، مشيرا الى أن "المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة، بعد ان أحرقوا المنزل على ساكنيه لاخفاء معالم الجريمة".

وبينت المصادر، إن "طوقًا امنيًا واسعًا فرض في العباسية كإجراء وقائي فيما اوعزت قيادات امنية عليا في بغداد الى شرطة سامراء بفتح تحقيق فوري لكشف ملابسات ما حصل وتقديم تقرير حول أسبابه".

وأشارت الى انه "من المبكر التكهن بدوافع الجريمة، ولكن هناك مساعٍ حثيثة من اجل بيان هوية الجناة ودوافعهم خاصة، وان ما حصل جريمة مروعة اثارت الراي العام في سامراء وبقية المدن العراقية".

جريمة جنائية

مصدر في الشرطة العراقية قال، إن "القتلى هم خمسة أشقاء وأربعة ذكور وانثى واحدة اضافة الى امهم وهم كالاتي: (أ، ج، ع، م) مواليد العام 2006، و(ي، ج، ع، م) مواليد العام 2010، و(م، ج، ع، م) مواليد العام 2008، و(ح، ج، ع، م) مواليد العام 2014، (ن، ج، ع، م) مواليد العام 2015، مبينا أن الأم تُدعى (ر، ع، ح، خ) مواليد العام 1988.

كما أشار في حديث تابعته (المدى)، إلى أن "القوات الامنية ما تزال مستمرة في عملية البحث عن الجناة ، مؤكدا أن الجريمة جنائية".

استنفار واستنكار

في غضون ذلك أعلن المتحدث باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان تلقته (المدى)، أن: "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجّه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الشرطة لمعرفة ملابسات حادث مقتل أسرة بالكامل في قضاء سامراء، مضيفا أنه قد باشرت اللجنة اعمالها".

بدورها قالت خلية الاعلام الامنية في بيان، إنه، "تم التوصل الى خيوط مهمة في هذا الحادث، وإلقاء القبض على عدد من المشتبه بتورطهم وعلاقتهم بالحادث".

وأكد البيان أن عمليات التحقيق والتحري ما تزال جارية للوصول إلى النتائج النهائية فيه لمحاسبة الفاعلين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

وعلى صعيد متصل استنكر مجلس شيوخ صلاح الدين "ما تعرضت له احدى العوائل في منطقة العباسية شمالي سامراء حيث قتلت عائلة من 3 أطفال ونساء اثنين ورجل رمياً بالرصاص فجر اليوم".

وطالب المجلس في بيان تلقته (المدى)، الجهات الامنية ذات العلاقة "بكشف ملابسات الحادث وتقديم الجناة للعدالة ومنع حصول هكذا حوادث".

مثلوا بجثثهم

هذا وأشار مصدر امني في حديث تابعته (المدى)، إلى اعتقال ثلاثة من المشتبه بتورطهم بحادث قتل الأسرة في سامراء، مبينا أن عملية الاعتقال جرت في اطراف قضاء سامراء.

مصادر مطلعة تابعتها (المدى) اكدت ان "ضحايا مجزرة العباسية الذين قتلوا في منزلهم هم عائلة المختار جمال علي العباسي، واغلبهم شباب وبينهم بنات".

وبين ان "المختار سبق وان تم قتله في العام الماضي". مشيرا الى، ان  "المغدورين هم كلا من رباح عدنان حسين خلف تولد 1988 وازهر جمال علي تولد 2006 وايسر جمال علي تولد 2010 واسمهان جمال علي تولد 2008 وحيدر جمال علي تولد 2014 ونور الدين جمال علي تولد 2015 وتم التمثيل بجثثهم".

فيما اوضحت المصادر ان، "الجريمة وقعت بسبب خلاف بخصوص قطعة أرض".

يشار الى ان الحادثة اعقبها خروج تظاهرة من قبل الاهالي تطالب بالكشف عن الجناة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

توقعات خفض الفائدة في أمريكا توقف التراجع الحاد لأسعار النفط

دعوة للمقبولين في الكلية العسكرية الدورة 114

ما هو النظام الجديد للإعفاء من تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي؟

الهند تطور لقاحاً لمكافحة جدري القردة

"الإطار" يضيق بالقيادات.. تحالفات جديدة للسوداني والمالكي استعداداً لانتخابات 2025

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

موظفو كردستان اول الضحايا.. العراق يخوض حرب "الرواتب"

أمر قبض ومنع سفر لـ"زيد الطالقاني"

لهذه الفئات.. تركيا تقرر السماح للعراقيين الدخول لأراضيها دون فيزا

جثث عائلة كاملة مزقت بالرصاص وتم التمثيل بها.. ما الذي حدث في سامراء؟

مشعان الجبوري يخاطب "السيادة": اعتذروا والا

مقالات ذات صلة

إيران تعلن عبور 3.2 ملايين شخص إلى العراق للمشاركة في زيارة الأربعين

إيران تعلن عبور 3.2 ملايين شخص إلى العراق للمشاركة في زيارة الأربعين

متابعة/المدىأعلن القائد العام لقوى الأمن الداخلي في إيران العميد أحمد رضا رادان، يوم الخميس، أن 3 ملايين و200 ألف شخص عبروا المنافذ الحدودية إلى العراق للمشاركة في زيارة الأربعين. وقال رادان في تصريح أدلى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram