TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الهند تطور لقاحاً لمكافحة جدري القردة

الهند تطور لقاحاً لمكافحة جدري القردة

نشر في: 22 أغسطس, 2024: 09:05 ص




متابعة/المدى
أعلن المعهد الهندي للأمصال (SII) أنه يعمل على تطوير لقاح مضاد لمرض "جدري القردة".


وقالت المديرة التنفيذية للمعهد أدار بوناوالا، إن "مؤسستنا التي تعد أحد أكبر مطوري اللقاحات في الهند تعمل على تطوير لقاح مضاد لجدري القردة. اللقاح من المفترض أن يكون جاهزا بحلول نهاية العام الجاري".


وأضافت، "نظرا إلى الوضع المعلن في العالم، بسبب تفشي جدري القردة بدأنا بتطوير لقاح مضاد لهذا المرض، ونأمل أن يكون لدينا على مدار العام المزيد من الأخبار الإيجابية لمشاركتها".


وكانت الحكومة الهندية قد أصدرت عددا من التوصيات لعزل الأشخاص المشتبه في إصابتهم بجدري القردة، وكُلِّف المعهد الوطني لعلم الفيروسات (NIV) بفحص عينات من فيروس المرض.


وحول الموضوع قال القائم بأعمال مدير معهد بحوث الإيدز في الهند، رامان جانجا خدا كار:"اللقاحات المتاحة حاليا ضد مرض جدري القردة أظهرت فعالية بنسبة 80%، لذا يمكن اعتبارها بأنها فعالة، لكن اللقاحات المبنية على أساس الفيروسات الحية التي أُضْعِفت قد تكون أكثر فعالية في علاج السكان المعرضين للخطر، ولن تكون هناك حاجة إلى التطعيم الشامل كإستراتيجية".


و"جدري القردة" أو ما يعرف بـ mpox، هو مرض يسببه فيروس ينتشر من شخص لآخر من خلال ملامسة جلد المصاب أو عبر الجهاز التنفسي أو من خلال العينين أو الأنف أو الفم، ويمكن أن ينتشر أيضا من خلال لمس الأسطح الملوثة بالفيروس، مثل الفراش والملابس، بالإضافة إلى الاتصال الوثيق بالحيوانات المصابة، مثل القردة والجرذان، ومن بين أعراض هذا المرض الطفح الجلدي والتقرحات الجلدية، والحمى، والصداع، وآلام العضلات والمفاصل، والوهن، وتضخم الغدد اللمفاوية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

توقعات خفض الفائدة في أمريكا توقف التراجع الحاد لأسعار النفط

دعوة للمقبولين في الكلية العسكرية الدورة 114

ما هو النظام الجديد للإعفاء من تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي؟

الهند تطور لقاحاً لمكافحة جدري القردة

"الإطار" يضيق بالقيادات.. تحالفات جديدة للسوداني والمالكي استعداداً لانتخابات 2025

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

موظفو كردستان اول الضحايا.. العراق يخوض حرب "الرواتب"

أمر قبض ومنع سفر لـ"زيد الطالقاني"

لهذه الفئات.. تركيا تقرر السماح للعراقيين الدخول لأراضيها دون فيزا

جثث عائلة كاملة مزقت بالرصاص وتم التمثيل بها.. ما الذي حدث في سامراء؟

مشعان الجبوري يخاطب "السيادة": اعتذروا والا

مقالات ذات صلة

إيران تعلن عبور 3.2 ملايين شخص إلى العراق للمشاركة في زيارة الأربعين

إيران تعلن عبور 3.2 ملايين شخص إلى العراق للمشاركة في زيارة الأربعين

متابعة/المدىأعلن القائد العام لقوى الأمن الداخلي في إيران العميد أحمد رضا رادان، يوم الخميس، أن 3 ملايين و200 ألف شخص عبروا المنافذ الحدودية إلى العراق للمشاركة في زيارة الأربعين. وقال رادان في تصريح أدلى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram