TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الحبس الشديد لمديري بلديات بابل والحلة الأسبقين لمخالفتهما واجباتهما الوظيفية

الحبس الشديد لمديري بلديات بابل والحلة الأسبقين لمخالفتهما واجباتهما الوظيفية

نشر في: 24 أغسطس, 2024: 11:58 ص

بغداد / المدى
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت، صدور قراري حكمٍ غيابيين بالحبس الشديد لمُديري بلديات بابل وبلدية الحلة سابقاً، لارتكابهما عمداً ما يخالف واجباتهما الوظيفيـة.

وذكر بيان للهيئة تلقته (المدى)، أن "محكمة جنح الحلة المُختصة بالنظر في قضايا النزاهة اصدت قرارا بالحكمٍ (غيابياً) بحق مُدير بلديات بابل سابقاً المدان (أحمد محسن ناصر) يقضي بالحبس الشديد لمُدة سنتين لمُخالفته واجباته الوظيفية من خلال تخصيص قطع أراضٍ سكنيةٍ لمُنتسبي أحد صنوف القوات الأمنية في بابل، على أساس أنهم جرحى خلافاً للقانون".

وأضاف البيان، أن "محكمة جنح الحلة حكمت غيابياً على المُدان الهارب (حيدر حسن عبد أسود) مُدير بلدية الحلة الأسبق بالحبس الشديد لمُدة سنتين، عن قضية قيامه برفع (2500 م 2) من مادة الحصى الخابط من الكمية الكلية المُجهزة من قبل مكتب مقاولات لمصلحة مُديرية بلدية الحلة، والتصرف بها قبل استلام تلك المواد خلافاً للتعليمات والضوابط النافذة بقصد منفعة شخصٍ على حساب الدولة".

وتابع أن "المحكمة وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصلة في القضيـتين، توصلت إلى القناعة التامة بمُقصرية المُتهمين، فقررت إدانتهما والحكم عليهما غيابياً بالحبس الشديد وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، فضلاً عن إعطاء الحق لـ(ديوان محافظة بابل ومُديريـتي بلدية الحلة والقاسم) بمُراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض"، موضحاً ان "المحكمة أصدرت أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحق المدانين، ووضع الحجز الاحتياطي على أموالهما المنقولة وغير المنقولة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

أطعمة تعزز إنتاج فيتامين د في الجسم..عليك تناولها

الحبس الشديد لمديري بلديات بابل والحلة الأسبقين لمخالفتهما واجباتهما الوظيفية

الصحة: قدمنا خدماتنا لأكثر من 5 ملايين زائر في كربلاء المقدسة

فرد حجاية| التعداد السكاني ولماذا تعداد ١٩٥٧ يعتبر الاشهر

العراق التاسع عالمياً بشراء الذهب خلال 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

(المدى) تنشر تقريرا مفصلا صادرا من المالية حول قضية "سرقة القرن"

جثث عائلة كاملة مزقت بالرصاص وتم التمثيل بها.. ما الذي حدث في سامراء؟

اقتصادي يضع "الابتزاز والرشوة والتهريب" كاول مسببات تذبذب سعر صرف الدولار

برلماني: قانون العفو العام سيشمل هذه الفئة

مقالات ذات صلة

أطعمة تعزز إنتاج فيتامين د في الجسم..عليك تناولها

أطعمة تعزز إنتاج فيتامين د في الجسم..عليك تناولها

متابعة / المدىيعد فيتامين د أحد الفيتامينات الذائبة في الدهون ويسمى أيضاً بفيتامين الشمس؛ لأن الجسم يقوم بتصنيعه عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وتعتبر أشعة الشمس هي العامل الأهم في تصنيع فيتامين "د"...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram