TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > السوداني: الحكومة ستطلق حملة وطنية بعد الزيارة الأربعينية لمؤازرة المنتخب بكأس العالم

السوداني: الحكومة ستطلق حملة وطنية بعد الزيارة الأربعينية لمؤازرة المنتخب بكأس العالم

نشر في: 24 أغسطس, 2024: 04:01 م

بغداد/ المدى

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ان الحكومة ستطلق حملة وطنية بعد انتهاء مراسيم الزيارة الاربعينية لمؤازرة المنتخب في كأس العالم.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (المدى)ـ إن "رئيس مجلس الوزراء، استقبل وفد المنتخب الوطني لكرة القدم قبل مغادرته البلد للدخول في معسكر تدريبي لخوض أولى مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم، التي ستقام في ملعب البصرة في الخامس من شهر أيلول المقبل، وذلك بحضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، والمدرب الإسباني خيسوس كاساس".

ورحب السوداني خلال اللقاء، "بلاعبي المنتخب والكادر التدريبي"، مبينا أنه "كان يأمل لقاء باقي اللاعبين الذين حالت ظروف احترافهم مع أنديتهم الخارجية عن الحضور".

وتابع أن "جميع أبناء الشعب لديهم الأمل والطموح بنجاح المنتخب في هذه التصفيات، حيث يستحق العراق التواجد في كاس العالم لما يمتلكه اليوم من إمكانيات ومواهب وكفاءات تشارك في الدوريات الكروية الأوربية، بجانب ما نمتلكه من كادر تدريبي متميز وكفوء وفرت له الحكومة كل أشكال الدعم المطلوبة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنّ "المنتخب سيخوض التصفيات النهائية في العراق بعد سنوات طويلة عن آخر مباراة خاضها على أرضه، وهو ما يشكل عامل قوة سيساعدنا في تجاوز مباريات التصفيات، وأن جمهورنا ينتظركم بما هو معروف عنه من الوطنية ومؤازرة المنتخب في كل الظروف"، مشيراً إلى "وجود حملة وطنية ستطلقها الحكومة بعد الزيارة الأربعينية من أجل أن تشارك كل الفعاليات المجتمعية في مؤازرة المنتخب".

وأشار السوداني إلى "أهمية هذه المشاركة التي تعد مهمة وطنية للعراق، وهي مؤشر من مؤشرات التعافي التي تؤكد سير البلد في الاتجاه الصحيح للتنمية والاستقرار"، مؤكداً أن "مشاركة المنتخب وتواجده في أكبر محفل كروي عالمي يؤكد الاستقرار وامتلاك الدولة المؤسسات التي تخطط في الجانب الرياضي، لما تمثله الرياضة اليوم من دور محوري في السياسة والاقتصاد وغيرهما".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

(المدى) تنشر تقريرا مفصلا صادرا من المالية حول قضية "سرقة القرن"

جثث عائلة كاملة مزقت بالرصاص وتم التمثيل بها.. ما الذي حدث في سامراء؟

اقتصادي يضع "الابتزاز والرشوة والتهريب" كاول مسببات تذبذب سعر صرف الدولار

برلماني: قانون العفو العام سيشمل هذه الفئة

مقالات ذات صلة

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً
رياضة

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

المدى/ متابعة رصدت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" جسماً عملاقاً وغريباً في الفضاء الخارجي. وبحسب الوكالة الامريكية فأن أهم ما يميز الجسم العملاق هو السرعة الهائلة التي يتحرك بها خارج الكون. والجسم العملاق الذي تم...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram