TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > ماسك معلقا على اعتقال مؤسس تيليغرام: سيعدمون الناس قريبا بسبب "اللايكات"

ماسك معلقا على اعتقال مؤسس تيليغرام: سيعدمون الناس قريبا بسبب "اللايكات"

نشر في: 25 أغسطس, 2024: 08:48 ص

متابعة / المدى
وجه رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، انتقادا مباشرا بسبب اعتقال مؤسس تطبيق تيليغرام في فرنسا، متحدثا عن ذلك بعبارات تحمل طابع السخرية.

وقال ماسك عبر منصة "إكس" معلقا على اعتقال دوروف: "هذه دعاية للتعديل الأول لدستور الولايات المتحدة، إنه مقنع للغاية.. ليس من المستبعد احتمال أنه بحلول عام 2030، سيتم إعدام الأشخاص في أوروبا بسبب إعجابهم بالرموز الساخرة".

واعتقلت السلطات الفرنسية، مساء السبت مؤسس تطبيق تيليغرام بافل دوروف في مطار باريس لو بورجيه، وذلك لعدة أسباب من بينها رفض "تيليغرام" التعاون مع سلطات البلاد، مما جعله متورطا في عدد من الجرائم.

ويواجه مؤسس تطبيق تيلغيرام الذي يحمل الجنسية الفرنسية أيضا، عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما في فرنسا، حسبما أفادت قناة TF1 التلفزيونية الفرنسية.

يذكر بأن التعديل الأول للدستور الأمريكي يمنع صياغة أي قوانين تحظر إنشاء ديانات، أو يعيق حرية ممارسة الدين، أو يحد من حرية التعبير، أو التعدي على حرية الصحافة، أو التدخل في حق التجمع السلمي، أو منع تقديم التماس للحكومة للحصول على الانتصاف من المظالم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

(المدى) تنشر تقريرا مفصلا صادرا من المالية حول قضية "سرقة القرن"

جثث عائلة كاملة مزقت بالرصاص وتم التمثيل بها.. ما الذي حدث في سامراء؟

اقتصادي يضع "الابتزاز والرشوة والتهريب" كاول مسببات تذبذب سعر صرف الدولار

برلماني: قانون العفو العام سيشمل هذه الفئة

مقالات ذات صلة

البحر يستمر بابتلاع المهاجرين والدول تتوعد الناجين منهم باجراءات لجوء مشددة

البحر يستمر بابتلاع المهاجرين والدول تتوعد الناجين منهم باجراءات لجوء مشددة

المدى/ متابعة أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الأحد، عن مصرع 13 مهاجراً وفقدان 14 آخرين بغرق قارب يقلهم قبالة السواحل اليمنية الأسبوع الماضي. وقالت المنظمة في بيان تابعته (المدى)، إن "قارب المهاجرين انقلبت يوم...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram