TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > ترامب يهاجم هاريس وبايدن.. بسبب أفغانستان

ترامب يهاجم هاريس وبايدن.. بسبب أفغانستان

نشر في: 27 أغسطس, 2024: 11:51 ص




متابعة/المدى
ربط الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، الاثنين، نائبة الرئيس كامالا هاريس بالانسحاب من أفغانستان في الذكرى الثالثة للتفجير الانتحاري الذي أودى بحياة 13 من أفراد الخدمة الأمريكية، واصفاً الهجوم بأنه "مهين".

وقال في خطاب ألقاه أمام مؤتمر رابطة الحرس الوطني للولايات المتحدة في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان إن "الإهانة (التي لحقت بنا) في أفغانستان أدت إلى انهيار المصداقية والاحترام لأمريكا في جميع أنحاء العالم"، وفق أسوشييتد برس.

كما أضاف للآلاف من جنود الحرس الوطني: "سوف يطرد الناخبون كامالا (هاريس) وجو (بايدن) في 5 نوفمبر، كما نأمل. وعندما أتولى منصبي سنحصل على استقالة كل مسؤول كبير تطرق إلى كارثة أفغانستان، لتكون على مكتبي في يوم التنصيب. كما تعلمون، عليكم أن تطردوا الناس عندما يقومون بعمل سيئ".


إلى ذلك شدد ترامب على أنه سيعمل على إعادة الديمقراطية الأمريكية إلى سابق عهدها، قائلاً إن الولايات المتحدة "تتعرض للتدمير من قبل طبقة سياسية متطرفة وفاسدة".

وأضاف أنه عند فوزه بالانتخابات سيغلق الحدود و"سنعثر على الإرهابيين الذين تسللوا إلى بلادنا".

كما أردف: "نرسل جنودنا للدفاع عن الدول الأجنبية البعيدة بينما نترك حدودنا مفتوحة للمهاجرين".

كذلك مضى قائلاً لجنود الحرس الوطني: "لا تفقدوا الأمل فسيكون لديكم رئيس يدافع عن حدودنا السيادية".

فيما كشف أنه سيقوم باستثمار تاريخي لإعادة بناء الجيش، بما في ذلك المسيرات والطائرات فرط صوتية.


في حين أكد أنه "بمجرد فوزي، وسأبدأ بأكبر عملية ترحيل للمهاجرين في تاريخ بلادنا".

أتى ذلك بعد أن وضع ترامب أكاليل الزهور على مقبرة أرلينغتون الوطنية في مقاطعة أرلنغتون بولاية فيرجينيا تكريماً لضحايا التفجير الانتحاري من الجنود الأمريكيين الذي وقع في 26 أغسطس 2021 في مطار حامد كرزاي الدولي، وتبناه تنظيم "داعش".

من جهتها وفي بيانها الخاص بمناسبة ذكرى هجوم مطار كابل، نعت هاريس 13 من أفراد الخدمة الأمريكية قتلوا هناك.

وأضافت: "كما قلت، اتخذ الرئيس بايدن القرار الشجاع والصائب بإنهاء أطول حرب أمريكية. وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، أثبتت إدارتنا أنه لا يزال بإمكاننا القضاء على الإرهابيين، بمن فيهم قادة القاعدة وداعش، دون نشر قوات في مناطق القتال"، مشددة على أنها لن تتردد أبداً "في اتخاذ أي إجراء ضروري لمواجهة التهديدات الإرهابية وحماية الشعب الأمريكي".

يشار إلى أن إدارة بايدن كانت تتبع التزام الانسحاب والجدول الزمني الذي تفاوضت عليه إدارة ترامب مع حركة طالبان عام 2020.

فيما خلصت مراجعة أجراها محقق خاص عينته الحكومة إلى أن القرارات التي اتخذها ترامب وبايدن كانت من بين العوامل الرئيسة التي أدت إلى انهيار الجيش الأفغاني واستيلاء طالبان على السلطة في 15 أغسطس 2021.

ومنذ أوقف بايدن محاولة إعادة انتخابه، ركز ترامب هجومه على هاريس، المرشحة الرئاسية الديمقراطية حالياً، وعلى دورها في قرارات السياسة الخارجية. وسلط الضوء تحديداً على تصريحها بأنها كانت آخر شخص يغادر المكان قبل أن يتخذ بايدن قراره بشأن أفغانستان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القضاء يأمر بالقبض على نور زهير ويمهل الكفلاء 13 يوماً لجلبه

بسبب تعطيل مجلس نينوى.. نائب رئيسه يعلن استعداده للاستقالة!

الأنواء الجوية: انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

عالمياً.. النفط يعود للانخفاض بعد 3 جلسات من الارتفاع

السوداني يبدأ زيارة رسمية إلى مصر وتونس

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

القضاء يأمر بالقبض على نور زهير ويمهل الكفلاء 13 يوماً لجلبه

القضاء يأمر بالقبض على نور زهير ويمهل الكفلاء 13 يوماً لجلبه

بغداد / المدىأصدرت محكمة جنايات الفساد، اليوم الثلاثاء، مذكرة قبض على المتهم الاول بسرقة القرن نور زهير لعدم حضوره جلسة محاكمته للمرة الثانية مع امهال الكفلاء الى التاسع من أيلول لغرض جلبه.وقال النائب مصطفى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram