TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > من جنوب العراق وغربه.. الكشف عن محاولات دولية لمنع ايقاف حرق الغاز

من جنوب العراق وغربه.. الكشف عن محاولات دولية لمنع ايقاف حرق الغاز

نشر في: 30 أغسطس, 2024: 08:28 م

خاص/ المدى

كشفت لجنة النفط والغاز في مجلس النواب، اليوم الجمعة، عن محاولات دولية لمنع ايقاف حرق الغاز في العراق.

وقالت عضو اللجنة زينب جمعة الموسوي لـ(المدى)، ان "هناك محاولات بعض الدول لاستمرار العراق بحرق الغاز المصاحب أثناء عملية استخراج النفط الخام من الحقول العراقية من اجل بقاء العراق بخانة الاستيراد له".

واشارت الى ان "إيقاف حرق الغاز سيذهب بالعراق لتشغيل جميع محطاته الكهربائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض إلى الخارج من الطاقة الوطنية"، مبينة ان "هناك دولاً من جنوب العراق وغربه تريد توريد الطاقة الكهربائية لذا فإن ايقاف حرق الغاز في الجو مؤكد لا يصب بمصلحتهم".

وحول دور البرلمان في تقليص فجوة استيراد الغاز الطبيعي، ذكرت الموسوي، ان "دور البرلمان رقابياً على السلطات التنفيذية (وزارة النفط العراقية) ونحن في لجنة النفط والغاز هناك لجان متابعة بشكل مستمر تزور الحقول العراقية ومنها حقول الجنوب في محافظة البصرة التي تحرق بنسبة كبيرة الغاز المصاحب من أجل متابعة هذا العمل لتقليص فجوة استيراد الغاز الطبيعي".

واتمت عضو النفط والغاز في مجلس النواب، بالقول "من خلال جولات التراخيص الأخيرة التي أطلقتها الحكومة العراقية ووزارة النفط وهي الخامسة والسادسة التكميلية تريد الذهاب نحو استغلال هذه الثروة الطبيعية التي تخسر البلد نحو 450 مليون دولار، مشددة على دعم لجنة النفط والغاز البرلمانية هذه المساعي الحكومية لإنهاء ملف حرق الغاز في الجو".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. Awad

    منذ 1 يوم

    هل العراق يستورد الغاز من دول جنوب وغرب العراق ام من شرق العراق؟ إلى أي مدى من الضحك على عقول الناس يمارسه سياسيو التزوير.

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة واحدة بحق زيد الطالقاني

القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة واحدة بحق زيد الطالقاني

بغداد/المدىبغداد/المدىأفاد مصدر مطلع، اليوم الأحد، بأن القضاء العراقي أصدر حكما يقضي بالحبس لمدة سنة واحدة بحق مدير مركز الرافدين للحوار رئيس حزب "شمس" زيد الطالقاني لإدانته بالإساءة للمرجعية الشيعية العليا في العراق. وقال المصدر...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram