TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > واشنطن: لا انسحاب للقوات الأميركية من سوريا

واشنطن: لا انسحاب للقوات الأميركية من سوريا

نشر في: 1 سبتمبر, 2024: 12:05 ص

متابعة / المدى
أكد إيثان غولدريتش، مساعد نائب وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى والمسؤول عن الملف السوري في الخارجية الأميركية، أن القوات الأميركية لن تنسحب من سوريا، نافياً أية خطط لدى إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لسحبها.
وقال غولدريتش في مقابلة صحفية قبل مغادرة منصبه: «الولايات المتحدة ملتزمة بالشراكة التي تجمعها مع القوات المحلية في سوريا».
وحول التطبيع مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، أكد غولدريتش أن الولايات المتحدة لن تطبع مع النظام في سوريا حتى «حصول تقدم صادق ومستدام في أهداف القرار 2254»، مشيراً إلى أن البلدان التي انخرطت مع الأسد يجب أن تستعمل هذه العلاقات للدفع نحو الأهداف الدولية المشتركة تحت القرار الدولي.
وفي تقييمه للإنجازات التي تحققت أثناء توليه الملف السوري منذ 3 سنوات، وتلك التي لم تتحقق قال غولدريتش: «أرى اليوم أننا حققنا الكثير، لكن هناك الكثير الذي يجب فعله أيضاً. ففي بداية عهدي كنا قد أنهينا للتو مراجعة سياستنا تجاه سوريا، ورأينا أننا بحاجة إلى التركيز على التخفيف من عذاب الشعب السوري، وبحاجة إلى التخفيف من أعمال العنف، وإلى تحميل النظام مسؤولية ما فعله، والأهم من ذلك، من وجهة النظر الأميركية، نحتاج إلى منع (داعش) من الظهور مجدداً كونه تهديد لبلادنا ولبلدان أخرى».
وأضاف: «في الوقت نفسه، علمنا أنه لن يكون هناك حل للأزمة حتى يكون هناك حل سياسي تحت القرار 2254. وفي كل هذه الملفات، رأينا تقدماً وتحديات باقية، لكننا بالطبع منعنا عودة التهديد من شمال شرقي سوريا، وساعدنا على التعامل مع الأشخاص الذين احتاجوا إلى إعادة التوطين خارج السجن وتعاملنا مع النازحين في مخيم الهول للتخفيف من الأعداد هناك، وساعدنا في تأمين استقرار في تلك الأجزاء في سوريا».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

تقرير أمريكي: بند "غامض" في الدستور العراقي يتيح للإطار التنسيقي مأسسة الطائفية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

السويد تحيل "حارق القرآن" سلوان موميكا الى القضاء

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

اتهامات غير مسبوقة بين نتنياهو ووزير دفاعه

اتهامات غير مسبوقة بين نتنياهو ووزير دفاعه

متابعة/ المدى كشف موقع "أكسيوس" الأميركي، اليوم الجمعة، عن اندلاع  "صراخ غير مسبوق" بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت خلال اجتماع لمجلس الوزراء الأمني. ونقل الموقع الامريكي عن مسؤولين إسرائيليين،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram