TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > أمريكا تصادر طائرة الرئيس الفنزويلي

أمريكا تصادر طائرة الرئيس الفنزويلي

نشر في: 2 سبتمبر, 2024: 09:38 م

متابعة/ المدى

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، مصادرة طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في الدومينيكان، ونقلها إلى فلوريدا، مشيرة إلى أن "شراءها جرى على نحو ينتهك العقوبات الأميركية".

وقال وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند في بيان، إن "وزارة العدل صادرت طائرة تم شراؤها بشكل غير قانوني مقابل 13 مليون دولار من خلال شركة وهمية، وتم تهريبها خارج الولايات المتحدة لاستخدامها من قبل نيكولاس مادورو وأعوانه".

وأظهر موقع "فلايت ريدار 24" لتتبع الطائرات أن الطائرة أقلعت من عاصمة جمهورية الدومينيكان سانتو دومينغو متوجّهة إلى فورت لودرديل في ولاية فلوريدا صباح الاثنين.

وهزّت فنزويلا احتجاجات بعد إعلان فوز مادورو في الانتخابات المتنازع عليها التي أجريت في 28 يوليو، وأوقف خلالها أكثر من 2400 شخص.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

التربية لـ(المدى): 1000 مدرسة ستدخل الخدمة نهاية العام الحالي

التربية لـ(المدى): 1000 مدرسة ستدخل الخدمة نهاية العام الحالي

خاص/ المدىكشفت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن دخول حوالي ألف مدرسة الى الخدمة، نهاية العام الحالي.وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد في حديث لـ(المدى)، إن "قرابة 1000 مدرسة ستدخل الخدمة، نهاية العام الجاري".وأضاف السيد،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram