TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > سواريز يعتزل اللعب دولياً

سواريز يعتزل اللعب دولياً

نشر في: 3 سبتمبر, 2024: 12:01 م


متابعة/المدى
أعلن الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي لكرة القدم، لويس سواريز، اعتزاله اللعب دوليا، لتكون مباراة، الجمعة، ضد باراغواي في مونتيفيديو ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، الظهور الأخير له بقميص بلاده.


وقال سواريز (37 عاما) بتأثر في مؤتمر صحفي: "ستكون مباراة الجمعة الأخيرة لي مع بلادي.. لم يكن قرارا سهلا، لكني سأفعل ذلك، وأنا مرتاح الضمير بأني سأبذل قصارى جهدي حتى آخر مباراة في مسيرتي مع الأوروغواي".


يُنظر إلى المهاجم السابق لبرشلونة الإسباني وليفربول الإنكليزي الذي يدافع حاليا عن ألوان إنتر ميامي الأميركي، على أنه أحد أعظم لاعبي جيله، وسيعتزل اللعب الدولي، وهو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 69 هدفا في 142 مباراة.


وسجل سواريز الذي طُرد من كأس العالم 2014، وأوقف لتسع مباريات دولية، ومُنِع من أي نشاط كروي لمدة 4 أشهر، بسبب عضه الإيطالي جورجو كيليني، بدايته مع المنتخب الأوروغوياني في 2007، وأسهم في قيادته لإحراز كوبا أميركا 2011 حيث اُخْتِير كأفضل لاعب في البطولة القارية.


وقال سواريز الذي مثل بلاده في 9 بطولات كبرى، الاثنين، إن الفوز بكوبا أميركا 2011 كان ذروة مسيرته، مضيفا: "لن أستبدل لقب كوبا أميركا بأي شيء. كانت أفضل لحظة في مسيرتي. لن أستبدلها بأي شيء آخر".


وشابت مسيرة سواريز بعض الأحداث المثيرة للجدل، ففضلا عن عضه كيليني في مونديال 2014، حرم الهداف الأوروغوياني منتخب غانا من بلوغ الدور نصف النهائي في مونديال 2010 حين صد الكرة عن خط المرمى بيده.


طُرد سواريز نتيجة ذلك، إلا أن منتخب بلاده وصل إلى نصف النهائي بركلات الترجيح.


كما طارد الجدل سواريز طوال مسيرته على صعيد الأندية، لا سيما عام 2011 عندما أُوقِف 8 مباريات في إنكلترا، بتهمة الإساءة العنصرية بحق المدافع الفرنسي لمانشستر يونايتد باتريس إيفرا.


وبعيدا عن الجدل، أسهم سواريز في الأعوام الأخيرة في قيادة الأوروغواي إلى التأهل لكأس العالم 2018 و2022، كما شارك في بطولة كوبا أميركا هذا الصيف حيث استُخدم كبديل إلى حد كبير من قبل المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.


وسجل هدفه الدولي التاسع والستين في مباراة تحديد المركز الثالث، التي فازت بها الأوروغواي على كندا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"سرقت 170 رأسا من الأغنام".. الإطاحة بعصابة في السليمانية

بالصور| خريجو المجموعة الطبية لسنة (2023) يتظاهرون أمام وزارة التخطيط

سواريز يعتزل اللعب دولياً

القوات العراقية تستولي على وثائق ومعدات مهمة لداعش ضمن عملية صحراء الأنبار

التعليم تعلن أسماء المتقدمين إلى الزمالة الدراسية الفرنسية 

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

رياضة

"سرقت 170 رأسا من الأغنام".. الإطاحة بعصابة في السليمانية

بغداد/المدى أعلنت قيادة شرطة السليمانية، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بعصابة سرقت 170 رأسا من الأغنام في المحافظة. وقالت القيادة في بيان تلقته (المدى)، إن "قوات الشرطة فتحت تحقيقا في شكوى وردت من مواطن تفيد بسرقة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram