TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > 25 إصابة في احتجاجات خريجي المجموعة الطبية قرب المنطقة الخضراء ببغداد

25 إصابة في احتجاجات خريجي المجموعة الطبية قرب المنطقة الخضراء ببغداد

نشر في: 3 سبتمبر, 2024: 03:00 م

بغداد/المدى

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بتسجيل أكثر من 25 إصابة بين صفوف المتظاهرين من خريجي المجموعة الطبية المطالبين بالتعيين قرب المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ(المدى)، " قوات مكافحة الشغب استخدمت عجلات خراطيم المياه الحارّة، فضلا عن ضرب المتظاهرين من خريجي المجموعة الطبية لسنة 2023، بعد أن تجمعوا قرب بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد، لافتا الى تسجيل أكثر من 25 إصابة نتيجة ضربهم واستخدام المياه الحارة".

وأضاف، إن" خريجي المجموعة الطبية تجمهروا بأعداد كبيرة وانطلقوا من منطقة العلاوي وسط بغداد وانطلقوا باتجاه المنطقة الخضراء للمطالبة بالتعيين إلا إن قوات مكافحة الشغب حالت دون تقدمهم أكثر وباشرت بتفريقهم عبر استخدام المياه الحارة والعصي الكهربائية".

وأعلنت نقابة ذوي المهن الصحية، يوم أمس الإثنين، موافقة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على تعيين جميع خريجي ذوي المهن الطبية والصحية لعام 2023.

وقالت النقابة في بيان تلقته (المدى)، إنه" بعد ان صدحت حناجر المظلومين، وسالت دمائهم الزكية من اجل المطالبة بحقوقهم التي كفلها القانون، جاء الانصاف من راعي الإنجازات رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على تعيين جميع خريجي ذوي المهن الطبية والصحية لعام 2023 موجها وزارة المالية لمفاتحة مجلس الوزراء بالموافقة على إضافة التخصيصات المالية اللازمة لسد النقص في الدرجات الوظيفية".

وأضافت، إننا" في الوقت الذي استبشرنا به خيراً لرعاية رئيس مجلس الوزراء حقوق ابناءه من الجيش الأبيض إلا أننا لن يهدأ لنا بال ويغمض لنا جفن دون تنفيذ امر السوداني واكمال الموافقات دون تسويف او مماطلة، وسنستمر بالتظاهر امام الأبواب المغلقة والمتعسرة لحين نيل الحقوق".

وتابعت النقابة، إن" يوم غد (اليوم الثلاثاء) 3/9/2024 وفي حديقة الشواف عند بوابة المنطقة الخضراء ستتوجه حشود الجيش الأبيض لتقف امام أبواب مجلس الوزراء مناشدة ومطالبة الوزراء بتنفيذ أمر رئيس مجلس الوزراء والموافقة على تعيين جميع خريجي عام 2023 من ذوي المهن الطبية والصحية. 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

التوغل التركي في الأراضي العراقية دخل العمق: انتقادات لاتفاقية التعاون مع أنقرة

التوغل التركي في الأراضي العراقية دخل العمق: انتقادات لاتفاقية التعاون مع أنقرة

متابعة / المدى أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، وعد القدو، اليوم الثلاثاء، (3 أيلول 2024)، أن القوات التركية توغلت لمسافة 185 كيلومترًا داخل الأراضي العراقية، مشيرًا إلى أن هذا التوغل يشكل تهديدًا مباشرًا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram