TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > قوات الحدود تنفي وجود أنفاق على الحدود مع سوريا والدول المجاورة

قوات الحدود تنفي وجود أنفاق على الحدود مع سوريا والدول المجاورة

نشر في: 3 سبتمبر, 2024: 03:40 م


خاص/المدى
نفت قيادة قوات الحدود العراقية، اليوم الثلاثاء، وجود أي أنفاق تربط بين الحدود العراقية والسورية أو مع الدول المجاورة الأخرى.

وقال إعلام القيادة، في تصريح لـ (المدى)، إنه "لا توجد أي أنفاق تحت الأرض تستخدم لأغراض التهريب أو الأنشطة غير القانونية".
وأردف، أن "الحدود تخضع لرقابة صارمة عبر نقاط تفتيش منتشرة وأنظمة مراقبة حديثة، وأنه لا يوجد أي دليل على وجود مثل هذه الأنفاق".
وأوضح، أن "هناك تنسيقًا دائمًا مع الدول المجاورة لضمان أمن الحدود ومنع أي أنشطة غير قانونية"، مؤكدا على "أهمية التعاون المشترك في محاربة التهريب والإرهاب".

وفي وقتٍ سابق، نقلت (المدى) عن مصادر في الحشد العشائري، أن "مجموعات مسلحة (داعش) يتسللون من الحدود بشكل ضيق أي بأعداد قليلة و بصعوبة وهذا يعتبر خرق في حدود العراق"، وهو الامر الذي نفته قيادة قوات الحدود نفياً قاطعاً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

التوغل التركي في الأراضي العراقية دخل العمق: انتقادات لاتفاقية التعاون مع أنقرة

التوغل التركي في الأراضي العراقية دخل العمق: انتقادات لاتفاقية التعاون مع أنقرة

متابعة / المدى أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، وعد القدو، اليوم الثلاثاء، (3 أيلول 2024)، أن القوات التركية توغلت لمسافة 185 كيلومترًا داخل الأراضي العراقية، مشيرًا إلى أن هذا التوغل يشكل تهديدًا مباشرًا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram