TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العراق يتضامن مع مصر ويندد بتصريحات الحكومة الإسرائيلية

العراق يتضامن مع مصر ويندد بتصريحات الحكومة الإسرائيلية

نشر في: 4 سبتمبر, 2024: 09:15 ص





بغداد/المدى
نددت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، بشدة بالتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي زعم فيها بأن حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا.


وأعربت الخارجية العراقية في بيان، عن إدانتها "الشديدة" للتصريحات الصادرة عن الحكومة الإسرائيلية، "التي تستهدف عرقلة جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بهدف استمرار الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها قوات الاحتلال".


وأكدت الوزارة تضامنها الكامل مع مصر في مواجهة هذه المزاعم الباطلة، رافضة في الوقت ذاته محاولات إسرائيل "تزييف الحقائق وتضليل المجتمع الدولي عبر الأكاذيب المتعلقة بالشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر، مما يُنذر بتصعيد خطير للعنف في المنطقة".


وشددت وزارة الخارجية في بيانها، على أهمية تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لإلزام القوات الإسرائيلية بإنهاء عدوانها على غزة فوراً، وذلك لتمكين معالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع.
وكان نتنياهو قال، الاثنين، إن حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا.
وأوضح: "لقد حرصنا على ألا يدخل دبّوس إلى غزة من جانبنا لكنهم سلحوا أنفسهم عبر محور فيلادلفيا ومصر".


وشدد على أنه "من يصرح بإمكانية انسحابنا من فيلادلفيا لمدة 42 يوما يعرف أنها ستتحول إلى 42 عاما".


وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد قال في وقت سابق إن نتنياهو "متمسك بمبدأ بقاء إسرائيل فعليا في محور فيلادلفيا، من معبر كرم أبو سالم إلى البحر".


وكانت مصر رفضت اتهامات نتنياهو، وأكدت أن "عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد تأزيم الموقف، وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية، والتي تؤدي إلى مزيد من التصعيد في المنطقة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بارزاني يشيد بجهود هيئتيّ النزاهة الاتحادية والكردستانية ويؤكد دعمه لهما

بارزاني يشيد بجهود هيئتيّ النزاهة الاتحادية والكردستانية ويؤكد دعمه لهما

اربيل/ المدى أشاد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني،ال يوم الأربعاء، بجهود هيئتيّ النزاهة الاتحادية والكردستانية في مكافحة الفساد، مؤكداً دعمه ومساندته لهما. وذكر بيان لمقر إقامة بارزاني في مصيف صلاح الدين، تلقته (المدى)...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram