TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الأنبار تفتح أبوابها لثورة صحية.. مصنع أدوية لتعزيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل

الأنبار تفتح أبوابها لثورة صحية.. مصنع أدوية لتعزيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل

نشر في: 5 سبتمبر, 2024: 02:50 م

خاص/المدى

تستعد محافظة الأنبار لاستقبال مشروع استثماري هام يتمثل في إنشاء مصنع للأدوية والمستلزمات الطبية.

ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل جديدة، تعزيز الاقتصاد المحلي، وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

كما سيعزز المصنع من جودة الرعاية الصحية من خلال تسريع توافر الأدوية بأسعار معقولة، مما يساهم في تحسين الحياة اليومية للمواطنين في المنطقة.

وقال المختص في الشأن الاقتصادي، سعد الكبيسي، خلال حديث لـ(المدى)، إن "إنشاء مصنع للأدوية والمستلزمات الطبية في محافظة الأنبار يمكن أن يكون له فوائد اقتصادية كبيرة"، مشيراً إلى أن "المصنع سيوفر فرص عمل جديدة للسكان المحليين، مما يساعد على تحسين مستوى المعيشة وتقليل البطالة".

وأضاف، أنه "سيعزز المصنع الاقتصاد المحلي من خلال دفع رواتب الموظفين وتوفير خدمات للشركات المحلية التي تزود المصنع بالمواد الخام والخدمات".

وأوضح، أن "المصنع سيسهم  في تقليل الاعتماد على الأدوية والمستلزمات الطبية المستوردة، مما يوفر على الدولة العملة الصعبة".

وأكمل الكبيسي، أنه "بوجود مصنع محلي، يمكن تسريع توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتخفيض أسعارها، مما يعزز جودة الرعاية الصحية في المنطقة".

وتابع، أن " المصنع قد يجذب إنشاء المصنع الاستثمارات من الشركات الأخرى في القطاع الصحي، مما يعزز نمو القطاع ويخلق بيئة استثمارية مشجعة في المنطقة".

وكان رئيس مجلس محافظة الانبار، عمر مشعان الدليمي، قد أعلن امس الاربعاء، التصويت على انشاء اول معمل للأدوية والمستلزمات الطبية  في المحافظة.

وقال الدليمي، إن "مجلس الانبار صوت على انشاء اول مصنع للأدوية والمستلزمات الطبية في المحافظة بعد موافقة وزارة الصحة على انشاء المصنع".

وأردف، أن "الصناعة الدوائية في العراق اثبت فاعليتها بجودة عالية وبأسعار اقل من مثليتها الاجنبية"، مؤكداً "منح وزارة الصحة موافقتها على انشاء اول مصنع للأدوية والمستلزمات الطبية في الانبار من شأنها سد حاجة المستشفيات والمراكز الصحية من مختلف الادوية".

وأكد رئيس المجلس، أن "الخارطة الاستثمارية الجديدة للمحافظة تتضمن إنشاء مشاريع متنوعة بغية الارتقاء في كافة المجالات وفق خطة تراعي التطور الذي طرأ على الخرائط الاستثمارية للمدن الحديثة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الأنبار تفتح أبوابها لثورة صحية.. مصنع أدوية لتعزيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل

الأنبار تفتح أبوابها لثورة صحية.. مصنع أدوية لتعزيز الاقتصاد وتوفير فرص العمل

خاص/المدى تستعد محافظة الأنبار لاستقبال مشروع استثماري هام يتمثل في إنشاء مصنع للأدوية والمستلزمات الطبية. ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل جديدة، تعزيز الاقتصاد المحلي، وتقليل الاعتماد على الاستيراد. كما سيعزز المصنع من جودة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram