TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > سيوقع إتفاقية مع العراق.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول

سيوقع إتفاقية مع العراق.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول

نشر في: 6 سبتمبر, 2024: 05:40 م

متابعة/ المدى

أعلن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، اليوم الجمعة، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية وتابعتها (المدى) إنه" سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

وأضاف، إنه" من المفترض أن يزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بغداد هذا الشهر، استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني".

وأكمل آل صادق، إنه" من المقرر أن يغادر مسعود بزشكيان إلى العراق قبل أن يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأشار السفير الإيراني في بغداد إلى، إن" الرئيس بزشكيان سيزور محافظة البصرة وأربيل إذا توفرت الظروف بعد زيارة المراقد الشيعية المقدسة في كربلاء والنجف وبغداد".

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لزيارة العراق.

وكان بزشكيان قد أكد أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للعراق، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حسبما أعلنته وسائل إعلام ايرانية رسمية في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

مقتل 3 ارهابيين بضربة جوية في جبال حمرين

تحديد مدة غياب "أيمن حسين" عن المباريات

تداعيات "سرقة القرن" في العراق.. المالكي يدافع عن القضاء والحكيم يدعو لمحاكمة علنية

سيوقع إتفاقية مع العراق.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول

برلماني يحذر: العراق سيدخل بدوامة حرب أهلية في هذه الحالة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

مشروع حيوي في كركوك لتحويل مياه الصرف والأمطار إلى ثروة زراعية مستدامة

مشروع حيوي في كركوك لتحويل مياه الصرف والأمطار إلى ثروة زراعية مستدامة

خاص/المدىتواجه محافظة كركوك تحديات كبيرة تتعلق بالبنية التحتية، خاصة فيما يتعلق بشبكة المجاري وتصريف مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار.ويُعتبر مشروع مد وربط شبكة المجاري لتصريف هذه المياه واستخدامها في الزراعة خطوة مهمة وحيوية لتعزيز...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram