TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العمل تستكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسرة

العمل تستكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسرة

نشر في: 8 سبتمبر, 2024: 12:44 م

بغداد/المدى

أعلنت وزارة العمل والشؤن الاجتماعية، اليوم الأحد، قرب إطلاق الدفعة 43 للقروض الميسرة للباحثين عن العمل ومستفيدي الحماية ضمن برنامج "أرزاق"، مبينةً ان قيمة القرض الواحد تتراوح بين 30 و50 مليون دينار.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي في حديث لصحيفة "الصباح" الرسمية وتابعته (المدى)، إن "الوزارة استكملت إجراءات إطلاق الدفعة 43 للقروض الميسرة التي تضم أكثر من خمسة آلاف قرض للباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة البيانات ومستفيدي الحماية الاجتماعية ضمن برنامج (أرزاق) خلال الأيام المقبلة".

ولفت إلى "تسهيل الكثير من إجراءات الحصول على القروض واختزال حلقات الروتين في إنجاز المعاملات دعماً للشباب الباحثين عن العمل، لا سيما بعد تمديد مدة ترويجها للمقترضين الذين ظهرت أسماؤهم ضمن الدفعات السابقة من ثلاثة أشهر إلى ستة ليتسنى لهم إكمال الإجراءات القانونية المطلوبة منهم، فضلاً عن إشراكهم في الدورات التدريبية المقدمة من مراكز التدريب المهني في بغداد والمحافظات لتنمية مهاراتهم".

وأضاف العقابي أن "وزير العمل أحمد الأسدي وجّه سابقاً بتمديد عمر المتقدمين على القروض لغاية 60 عاماً لإتاحة الفرصة لهم في الدخول إلى سوق العمل، حيث باشرت الوزارة إجراءات قبول طلبات هذه الفئة لغرض شمولها ببرامج الإقراض خلال الدفعات المقبلة".

وتابع أن "عمليات استحصال أقساط القروض تتم بانسيابية عالية، لأن الوزارة تمنح القرض على دفعات ويتم إدخال المقترضين بدورات تدريبية لإنشاء مشاريع حقيقية وذات جدوى اقتصادية وتتم متابعتها من قبل الوزارة بشكل مباشر"، موضحاً أن "المبالغ المرصودة لبرامج الإقراض تبلغ 400 مليار دينار، ويتراوح مبلغ القرض الواحد من 30 - 50 مليون دينار".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

العمل تستكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسرة

العمل تستكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسرة

بغداد/المدى أعلنت وزارة العمل والشؤن الاجتماعية، اليوم الأحد، قرب إطلاق الدفعة 43 للقروض الميسرة للباحثين عن العمل ومستفيدي الحماية ضمن برنامج "أرزاق"، مبينةً ان قيمة القرض الواحد تتراوح بين 30 و50 مليون دينار. وقال...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram