TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > "اليكتي" لـ(المدى): تركيا لديها 50 ثكنة عسكرية بالعراق وتطمح لاحتلال الموصل وكركوك

"اليكتي" لـ(المدى): تركيا لديها 50 ثكنة عسكرية بالعراق وتطمح لاحتلال الموصل وكركوك

نشر في: 11 سبتمبر, 2024: 07:37 م

خاص/ المدى

اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، اليوم الاربعاء، أن تركيا لديها 50 ثكنة عسكرية في العراق وتطمح لاحتلال الموصل وكركوك.

وقال السورجي في حديث لـ(المدى)، إن "التوغل التركي داخل الاراضي العراقية والقصف لأراضي كردستان ما يزال مستمراً".

وأضاف، أن "القوات التركية قصفت يوم أمس، مخيماً للاجئين كرد اتراك في قضاء مخمور، ما بين نينوى وأربيل"، مشيرا الى أن "القصف خلف إصابات، وأغلب الضحايا هم من المدنيين".

ولفت عضو مجلس النواب الى، أن "تركيا توغلت بعمق تجاوز الـ150 ألف كيلو متر في الأراضي العراقية".

وأشار السورجي الى، أن "صمت حكومتي بغداد وأربيل مريب، ولا نعلم هل هناك اتفاق مخفي بين العراق وتركيا؟"، لافتا الى أن "هذا التواطئ مع تركيا يعود الى مصالح مشتركة بين الجانبين".

ولفت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني الى، أن "تركيا لديها اكثر من 50 قاعدة وثكنة عسكرية في شمال العراق بإقليم كردستان وخارجه".

ومضى بالقول، إن "العراق يملك اوراق ضغط مثل ملف الماء والملف الاقتصادي يستطيع ان يضغط بها على تركيا"

وأوضح السورجي، ان "تركيا تزعم انها تريد محاربة حزب العمال الكردستاني لكن واقع الحال لا يقول ذلك، بل انها لديها اطماع لاحتلال الموصل وكركوك".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

اخماد حريق داخل فندق في كربلاء

اخماد حريق داخل فندق في كربلاء

كربلاء/ المدى افاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، بإخماد حريق داخل فندق في كربلاء. وقال المصدر في حديث لـ(المدى) إن "فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد النيران التي اندلعت بأحد الفنادق بمركز مدينة كربلاء من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram