TOP

جريدة المدى > منوعات وأخيرة > فيروز تغرد للبنان بعد الغارات الإسرائيلية عليه

فيروز تغرد للبنان بعد الغارات الإسرائيلية عليه

فنانون عرب ومشاهير يعلنون تضامنهم

نشر في: 25 سبتمبر, 2024: 12:06 ص

 متابعة المدى

وجهت السيدة فيروز في منشور نادر لها رسالة إلى لبنان عقب شن إسرائيل عملية عسكرية واسعة على البلاد أطلقت عليها اسم "سهام الشمال".
وفي منشور عبر حسابها على منصة "إكس"، نشرت مطلع أغنية "بحبك يا لبنان" التي أطلقتها في عام 1976 في "معرض دمشق الدولي"، من تأليف وألحان الأخوين الرحباني.
وكتبت "سفيرة لبنان إلى النجوم" إلى جانب علم بلاد الأرز: "بحبك يا لبنان يا وطني بحبك، بشمالك بجنوبك بسهلك بحبك".
ودونت فيروز في منشور لاحق كلمات من أغنية "وطني" التي أصدرتها في عام 1969، من تأليف وألحان الأخوين الرحباني، قائلة: "إنتْ القوي، إنتْ الغني… وإنتْ الدّني يا وطني".. وجاء المنشور مرفقا بمقطع فيديو من أدائها الأغنية.
وكان العديد من الفنانين العرب والمشاهير قد تفاعلوا مع الأحداث الراهنة في لبنان، في ظل تصاعد التوترات، من خلال نشر رسائل عبر حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، تعكس مشاعر القلق والدعم، وتبرز التضامن مع الشعب اللبناني في مواجهة التحديات التي يواجهها البلد.
وقالت الفنانة شيرين عبد الوهاب في تدوينة على منصة X اطلعت عليها السومرية نيوز، "أنا قلبي حزين علي اكتر بلد علمتني يعني اية الفرحة.. وعلمتني الصمود".
وأضاف "لبنان متأذية عشان هي من اجمل بلاد الدنيا.. ربنا معاكم ويساعدكم". كما عبّرت الفنانة نانسي عجرم، عن غضبها، في تغريدة نشرتها عبر حسابها الخاص على "إكس"، وقالت: يا رب اللي عم يصير عنا جنون، كل شبر من أرضنا من الجنوب منحطه قدامك.. خلّي عينك علينا.
وكتبت الفنانة كارول سماحة، وعبر حسابها الخاص على منصة "إكس"،: بلدنا بأمانتك يارب لبنان بحمايتك احفظه من كل شر".
وعبرت النجمة إليسا عن أمنية العيش في سلام، وقالت: لبنان وشعبه يستحقون العيش بأمان وسلام بعيداً عن الحروب والقتل والتهجير الذي لن يخدم هذا البلد". وعبّرت النجمة نجوى كرم عن حبها للبنان، قائلة: يا لبنان لحبَّك الله عنّك مش ممكن نتخلّى برمنا أرض الدّنيي كلاّ وما صلّينا غير بكتابك.
وكتب عاصي الحلاني عبر "إكس": اللهم من أراد في بلدنا وفينا سوء فأشغله بنفسه وعافيته واجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره.. الله يرحم الشهداء والشفاء العاجل للجرحى".
كما كتبت الفنانة هيفاء وهبي: كفى ألم في بلدنا الحبيب.. الله يحمي لبنان ويحمي أهلنا من كل غدر وسوء، الرحمة والسلام لأرواح الشهداء والشفاء للجرحى المصابين. وغردت نادين نجيم بهذه العبارة: "صلوا من أجل بلدي".
ونشرت الفنانة يسرا عبر حسابها على منصة "أكس"، "ربنا يحفظ لبنان من كل شر و يعدي كل الأيام الصعبة على ألف خير.. رحم الله الشهداء وربنا يشفي كل جريح". وكتب الفنان تامر حسني صورة عبر خاصية استوري من خلال حسابه الرسمي بموقع إنستجرام قائلآ: "اللهم احفظ لبنان". ونشرت أيضاً الفنانة دينا الشربيني والفنانة ياسمين عبد العزيز صورة عبر خاصية استوري معلقه: "برداً وسلاماً على لبنان". وكتبت الفنانة منى زكي عبر حسابها الرسمي إنستغرام لدعم لبنان معلقة: "اللهم احفظ أهلنا واخواتنا وأصحابنا في لبنان".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

فيروز تغرد للبنان بعد الغارات الإسرائيلية عليه

أبرز الأفلام العربية المرشحة لجائزة الأوسكار.. بينها فلم عراقي

المسرح العراقي يتألق في الأردن وجبار جودي ضمن المكرمين في القاهرة

القائم بالأعمال في سفارة العراق بهولندا يزور الفنان القدير إنتشال التميمي

برتقال باسم قهار على المسرح الوطني الفنلندي

مقالات ذات صلة

ناقوس كنيسة «أم المعونة» يصل من فرنسا

ناقوس كنيسة «أم المعونة» يصل من فرنسا

الموصل / سيف الدين العبيدي ما تزال مراحل إعادة إعمار كنائس نينوى مستمرة منذ أن بدأت في عام 2018، بدءًا من كنيسة الساعة، البشارة، مار توما، مار بولس، الطاهرة في الموصل والحمدانية، وصولًا اليوم...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram