TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > تقرير يكشف عن رفض إيراني لطلب حزب الله بالدخول في حرب ضد إسرائيل

تقرير يكشف عن رفض إيراني لطلب حزب الله بالدخول في حرب ضد إسرائيل

نشر في: 25 سبتمبر, 2024: 10:38 م

متابعة/ المدى

كشفت صحيفة (نيوز أي زي) الأذربيجانية، اليوم الأربعا، عن تقديم حزب الله طلبا لإيران باستخدام قدراتها الصاروخية لاستهداف إسرائيل لفرض ضغط سياسي وعسكري يمنعها من تنفيذ غزوها المتوقع للأراضي اللبنانية. 

وقالت الصحيفة في تقرير تابعته (المدى)، إن "مصادر من داخل الإدارة الامريكية أكدوا لها ان طهران ردت على طلب حزب الله بشأن قصف إسرائيل بالتأكيد على ان التوقيت غير مناسب نظرا لوجود الرئيس الإيراني في نيويورك الان لحضور مؤتمر خاص بالأمم المتحدة"، رافضة "القيام باي تحرك عسكري ضد إسرائيل".

الصحيفة اكدت أيضا ان حزب الله قام بالرد على الرفض الإيراني بإطلاق رشقات صاروخية باتجاه إسرائيل، موضحة بحسب المراسلات بين حزب الله وإيران وتصريحات المسؤولين الأمريكيين الذين كشفوا عنها ان "إيران ترى بان التوقيت الان غير مناسب لدخولها في صراع مسلح بشكل مباشر او غير مباشر ضد إسرائيل". 

وأشارت الصحيفة الى ان حزب الله "غير قادر" على مواجهة غزو إسرائيلي ارضي بمفرده في حال وقوعه، بحسب قولها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

السوداني: مجلس الأمن فشل بتحقيق أهم أهدافه وهي الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين

السوداني: مجلس الأمن فشل بتحقيق أهم أهدافه وهي الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين

بغداد/ المدى اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن إيقاف ما يحدثُ في فلسطين والمنطقة من انتهاكات هو مسؤولية الجميع، وفيما أشار الى فشل مجلس الأمن في الحفاظ على الأمن والسلمِ...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram