TOP

جريدة المدى > محليات > لجنة نيابية تعمل على «دور ثالث» للسادس الإعدادي

لجنة نيابية تعمل على «دور ثالث» للسادس الإعدادي

نشر في: 1 أكتوبر, 2024: 12:10 ص

متابعة / المدى
أكدت لجنة التربية النيابية، أمس الاثنين، العمل على استحصال دور ثالث للطلبة الراسبين في المراحل المنتهية للعام الدراسي المنتهي 2023-2024، خصوصا مع وجود نسبة رسوب كبيرة في الدور الثاني ولاسيما لطلبة السادس الاعدادي.
وقال عضو اللجنة طعمة اللهيبي إن اللجنة رفعت مقترحاً إلى وزارة التربية بشأن منح الراسبين في الدور الثاني للمراحل المنتهية الابتدائية والمتوسطة والإعدادية للعام الدراسي 2023 ــ 2024 دوراً ثالثاً، بحسب صحيفة الصباح الحكومية. وأضاف أن اللجنة قدمت أيضاً مقترحاً لمعالجة الدرجات الحرجة للراسبين في الدور الثاني للمراحل غير المنتهية، إلا أن هذا الأمر لا يتعلق حصرياً بوزارة التربية، لأن مجلس الوزراء هو من يصدر القرار النهائي بهذا الصدد وذلك لطرح وجهات نظر الجهات العليا.
وأشار اللهيبي إلى أن نسبة الرسوب في الدور الثاني للمراحل المنتهية عالية، لاسيما في مرحلة السادس الإعدادي، لذا تسعى اللجنة إلى منح الراسبين دوراً ثالثاً، مؤكدا ان اللجنة ستتابع أية مناقشة لموضوع الدور الثالث ومعالجة الدرجات الحرجة للمراحل غير المنتهية للراسبين في الدور الثاني للعام الدراسي 2023 ــ 2024.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الدعاوى الكيدية تلاحق متظاهري تشرين في ذي قار

اعتصام والدة المغيب سجاد العراقي يدخل أسبوعه الثالث

تعطيل الدوام الرسمي يوم غد بمناسبة العيد الوطني

الكشف عن أسبابها.. رائحة الكبريت تخنق البغداديين وتثير قلقهم

لجنة نيابية تعمل على «دور ثالث» للسادس الإعدادي

مقالات ذات صلة

تعطيل الدوام الرسمي يوم غد بمناسبة العيد الوطني
محليات

تعطيل الدوام الرسمي يوم غد بمناسبة العيد الوطني

بغداد / المدىوجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الثلاثاء، بأن يكون يوم 3 تشرين الأول (غدا الخميس) عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، مع إيقاف أيّة احتفالية بهذه المناسبة.ونقل مكتبه الاعلامي،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram