TOP

جريدة المدى > سياسية > نزاهة البرلمان تعتزم جمع تواقيع لـ«سحب يد» حيدر حنون

نزاهة البرلمان تعتزم جمع تواقيع لـ«سحب يد» حيدر حنون

نشر في: 9 أكتوبر, 2024: 12:08 ص

بغداد/ المدى
كشفت لجنة النزاهة النيابية، أمس الثلاثاء، عزمها جمع تواقيع لـ»سحب يد» رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون لحين استكمال التحقيقات لدى القضاء.
وقالت عضوة اللجنة النائبة سروة عبد الواحد: «يحدث فقط في دولة مثل العراق أن يكون رئيس هيئة النزاهة مطلوباً للقضاء بشبهات فساد وهو مازال متمسكا بالمنصب، والحكومة والبرلمان لا يبادران بأية خطوة لسحب يده». وأضافت أن «حيدر حنون كشخص لم نرَ منه سوى الاحترام، لكن بما أن هناك حديثاً وتسريبات وأوامر قضائية فيجب أن تحترموا المؤسسة وتسحبوا يده لحين حسم القضية».
وتابعت عبد الواحد: «خلال الفترة الماضية أرسلنا كتب إخبار إلى الهيئة ولم نتلقَّ الرد عليها، إذ يبدو أن هذا الموضوع أثَّر على عمل هذه المؤسسة، لذلك سنجمع التواقيع لسحب يد رئيس هيئة النزاهة لحين استكمال التحقيقات».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انتهاء عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان الإقليم في 165 مركزاً

التعليم تعلن ادراج 25 جامعة عراقية في تصنيف عالمي

الصراع ليس بعيداً عن العراق.. القرار بيد الحكومة أم الفصائل؟

أول تعليق لحزب الله بعد اغتيال السنوار

حماس تنعى السنوار: ارتقى شهيداً مقبلاً غير مدبر

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

مصادر:
سياسية

مصادر: "المشهداني" رئيساً للبرلمان بشرط انسحاب سالم العيساوي

بغداد/ تميم الحسن تغيير دراماتيكي، غير مفهوم حتى الآن، في قضية رئيس البرلمان المعطل منذ نحو عام، يدفع محمود المشهداني مرة اخرى للمنصب.ملف "البرلمان" قبل يومين فقط، كان "منسياً" في ادراج القوى السياسية، حتى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram