TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الهجرة تكشف آخر تطورات اللبنانيين الوافدين إلى العراق

الهجرة تكشف آخر تطورات اللبنانيين الوافدين إلى العراق

نشر في: 11 أكتوبر, 2024: 09:22 م


خاص/ المدى
كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الجمعة، عن آخر تطورات اللبنانيين الوافدين إلى العراق، فيما أشارت الى أن أغلبهم يتركز تواجده في محافظتي كربلاء والنجف.
وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس لـ(المدى)، إن "تأثير الاحداث التي طرأت على غزة ولبنان، ليس ببعيد عن العراق"، مبينا أن "وزارة الهجرة وبتوجيه من رئيس الوزراء، شرعت بتشكيل غرفة عمليات لاستيعاب العوائل اللبنانية داخل الأراضي العراقية".
وأضاف المتحدث باسم وزارة الهجرة، أن "هناك تنسيقاً مع العتبات المقدسة، كون اغلب القادمين الى العراق يقصدون العتبات المقدسة".
وأشار الى، أن "وزارة الهجرة والمهجرين قدمت خطة عمل الى مكتب رئيس الوزراء، فضلا عن التكاليف التي تترتب عليها الخطة".
ولفت عباس الى، أن "هناك قاعدة بيانات، أعدت لتسجيل العوائل اللبنانية الوافدة الى العراق"، مشيرا الى أن "اللبنانيين موزعين على المحافظات العراقية لكن أغلبهم متواجدين في كربلاء والنجف".
وبدأ العراق منذ أيام استقبال النازحين اللبنانيين، وفقاً لقرار مجلس الوزراء. ومكن القرار اللبنانيين في الدخول إلى الأراضي العراقية بالبطاقات التعريفية، إن لم يتوفر جواز السفر.
وتواصل الحكومة العراقية والمؤسسات الخاصة تقديم المساعدات الإنسانية للبنانيين في ظل تصاعد أزمة النزوح، وتفاقم الأوضاع الإنسانية، خاصة في مناطق الجنوب اللبناني.
وتتفاقم الأوضاع الإنسانية في لبنان نتيجة اشتداد القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، واستمرار طيرانه بقصف مواقع عدة يقول إنها تابعة لحزب الله.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انتهاء عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان الإقليم في 165 مركزاً

التعليم تعلن ادراج 25 جامعة عراقية في تصنيف عالمي

الصراع ليس بعيداً عن العراق.. القرار بيد الحكومة أم الفصائل؟

أول تعليق لحزب الله بعد اغتيال السنوار

حماس تنعى السنوار: ارتقى شهيداً مقبلاً غير مدبر

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

انتهاء عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان الإقليم في 165 مركزاً

انتهاء عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان الإقليم في 165 مركزاً

اربيل/ المدى أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات،اليوم الجمعة، انتهاء عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان الإقليم في 165 مركزاً بـ 7 محافظات وبمشاركة أكثر من 200 ألف ناخب. وقال رئيس الفريق الاعلامي لمفوضية الانتخابات عماد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram