TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > 4 قوانين تقترب من الحسم بعد استئناف البرلمان لجلساته

4 قوانين تقترب من الحسم بعد استئناف البرلمان لجلساته

نشر في: 18 أكتوبر, 2024: 07:16 م

خاص/ المدى
كشف عضو اللجنة القانونية النيابية في مجلس النواب محمد عنوز، اليوم الجمعة، عن قرب حسم 4 قوانين هامة، بعد ان يستأنف البرلمان جلساته.
وقال عنوز لـ(المدى)، إن "تعطيل مجلس النواب تزامن مع انتخابات برلمان إقليم كردستان"، مبينا أن "مجلس النواب سيستأنف جلساته بعد انتهاء انتخابات الإقليم الأسبوع المقبل".
وأضاف، أن "البرلمان يعتزم التصويت على أربعة قوانين هامة بعد استئناف جلساته"، مشيرا الى أن "القوانين هي: الأحوال الشخصية، والعفو العام، وإلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المتعلقة بأراضي كركوك، وتقاعد الحشد الشعبي".
وأشار عنوز، إلى، أن "من بين القوانين المعطلة قانون خدمة العلم، وقانون شركة النفط الوطنية، وقانون الخدمة المدنية الاتحادي، بالإضافة إلى العديد من القوانين الأخرى". لافتا الى أن "تلك القوانين سُحبت بكتاب رسمي من قبل الحكومة بهدف تعديلها".
ولفت عضو اللجنة القانونية النيابية الى، أن "هناك قوانين مهمة الأخرى تعاني من التعطيل في مجلس النواب تتوقف لأسباب سياسية وفنية"، معربا عن أمله في "إقرار هذه القوانين خلال الفصل التشريعي المقبل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الانواء تصدر التحذير الجوي "رقم 1" 

في لندن.. إصدار أول بطاقة وطنية خارج العراق

سيناريوهات عدة تواجه السوداني: أبرزها قد يتحالف مع الصدر

موقع أثري في الأنبار يكشف أسرار حضارة مفقودة!

تزايد مخاوف عدم تأمين رواتب الموظفين وسط التحديات المالية لعام 2024

مقالات ذات صلة

هيئة تنظيم الإعلام السعودي تحيل كاتب تقرير mbc

هيئة تنظيم الإعلام السعودي تحيل كاتب تقرير mbc "المسيء" للتحقيق

متابعة/ المدى قررت هيئة تنظيم الإعلام في السعودية، اليوم السبت، إحالة كاتب التقرير "المسيء" بحق قادة "محور المقاومة" الى التحقيق. وذكر بيان للهيئة، أنها ‏"أحالت مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، بسبب تقرير إخباري مخالف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram