TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > النزاهة تضبط موظفة بتشـكـيلات وزارة العـمل متلبسة بجريمة الرشوة في كركوك

النزاهة تضبط موظفة بتشـكـيلات وزارة العـمل متلبسة بجريمة الرشوة في كركوك

نشر في: 21 أكتوبر, 2024: 04:02 م

كركوك/ المدى

تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، من تنفيذ عمليتي ضبطٍ، الأولى لمُوظَّفةٍ في أحد تشكيلات وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة بمُحافظة كركوك؛ لقيامها بالابتزاز والرشوة، والثانية لمُخالفاتٍ وشبهات فسادٍ طالت أحد المشاريع في قضاء الدبس في المُحافظة.

وذكر مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ، في بيان تلقته (المدى)، أنَّ "فريق عملٍ مُؤلَّفاً في مكتب تحقيق كركوك انتقل إلى قسم العمل والتدريب المهنيّ في كركوك التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، وتمكَّن من ضبط مُوظَّفة بالقسم؛ لقيامها بابتزاز إحدى المراجعات وطلب مبلغٍ ماليٍّ منها؛ لقاء شمولها براتب الرعاية الاجتماعيَّة".

وتابع المكتب إنَّ "فريق العمل نصب كميناً مُحكماً للمُتَّهمة وسط المُحافظة، حيث تمَّ ضبطها وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)، مُتلبّسةً بتسلُّم الرشوة، لافتاً إلى أنَّ المُتَّهمة أقرَّت بمُمارستها النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بالتعيين لقاء مبالغ ماليَّةٍ".

وفي عمليَّةٍ أخرى، أكَّد المكتب رصد شبهات فسادٍ في مشروع الكشف التخمينيّ الخاصِّ بإنشاء بناية شعبة الزراعة في قضاء الدبس الذي تبلغ كلفته (٢٤٧,٥٠٠,٠٠٠) مئتين وسبعة وأربعين مليون دينار من تخصيصات قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائيِّ وفق تعليمات "تنفيذ الأعمال أمانة".

وأشار المكتب إلى أنَّه، بعد إجراء التدقيق والتحرّي من قبل مكتب تحقيق كركوك، تمَّ رصد عدَّة خروقاتٍ رافقت تنفيذ المشروع، مُبيّناً قيام مكتب مقاولةٍ ثانويَّـةٍ بتنفيذ جزءٍ من المشروع يزيد على (٤٠ %) من الكلفة المُصدَّقة خلافاً لتعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة.

ولفت إلى عدم إبرام عقدٍ مع المكتب المُنفِّذ خلافاً لتعليمات تنفيذ الموازنة العامَّة وتعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة التي ألزمت مُؤسَّسات الدولة بتنظيم عقودٍ مع الشركات في حال تجاوز مبلغ الأعمال (٥٠,٠٠٠,٠٠٠) خمسين مليون دينار لتنظيم الالتزامات التعاقديَّة بما فيها الغرامات التأخيريَّة وضمان حسن التنفيذ.

ونوَّه بتنظم محضري ضبطٍ أصوليَّين في العمليَّـتين، وعرضهما رفقة المُتَّـهمة والمُبرزات المضبوطة على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيف المُتَّهمة على ذمَّة التحقيق وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣ ).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

العراقيون يتسارعون على شراء العقارات في تركيا وقفزة باقتناء المنازل

الانواء تصدر التحذير الجوي "رقم 1" 

موقع أثري في الأنبار يكشف أسرار حضارة مفقودة!

تزايد مخاوف عدم تأمين رواتب الموظفين وسط التحديات المالية لعام 2024

أخطار تحويل بحر النجف إلى صحراء.. تهديد للتنوع البيئي!

مقالات ذات صلة

اعتقال 35 شخصاً ينتمون لحركة

اعتقال 35 شخصاً ينتمون لحركة "القربانيين" في 4 محافظات

بغداد/ المدى أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين، القبض على 35 شخصاً ينتمون لحركة "القربانيين" في 4 محافظات. وذكر بيان للجهاز تلقته (المدى)، إن "جهاز الأمن الوطني يواصل رصد ومتابعة الحركات السلوكية المنحرفة وما...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram