TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > القصف الإسرائيلي لبيروت يطال المستشفيات ويوقع عشرات الضحايا في محيط مستشفى الحريري

القصف الإسرائيلي لبيروت يطال المستشفيات ويوقع عشرات الضحايا في محيط مستشفى الحريري

حزب الله يعلن مسؤوليته "الكاملة" عن قصف منزل نتنياهو

نشر في: 23 أكتوبر, 2024: 12:01 ص

 متابعة / المدى

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الثلاثاء، مقتل 13 شخصا وإصابة 57 آخرين في الغارة الإسرائيلية على محيط مستشفى الحريري في بيروت.
وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان صحفي امس أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، إن "غارة العدو الإسرائيلي في منطقة الجناح - محيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد 13 شخصا من بينهم طفل".
وأشار إلى ارتفاع عدد الجرحى إلى 57، من بينهم 17 استدعت إصاباتهم الدخول إلى المستشفى لتلقي العلاج وحال 7 منهم حرجة.
ووفق الوكالة "تسببت الغارة بأضرار كبيرة في مستشفى الحريري".
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ ليل أمس الأول سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدفت إحداها محيط مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي.
وبدأت الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي شنّ غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوبي لبنان والبقاع شرقي لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله، ولا تزال الغارات مستمرة حتى اليوم (أمس).
وبدأ الجيش الإسرائيلي في أول الشهر الحالي عملية برية مركزة في جنوبي لبنان.
من جانبه، أعلن حزب الله، أمس الثلاثاء، مسؤوليته "الكاملة" عن الهجوم الذي استهدف قبل أيام مقر إقامة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا شمال تل أبيب.
وقال مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف خلال مؤتمر صحافي في ضاحية بيروت الجنوبية "نعلن عن مسؤوليتنا الكاملة والتامة والحصرية عن عملية قيساريا واستهداف مجرم الحرب وزعيم الفاشية الصهيونية نتنياهو".
وأضاف أن "عيون المقاومة ترى وأذانهم تسمع فإن لم تصل إليك أيدينا بالمرة السابقة فإن بيننا وبينك الأيام والليالي والميدان".
ويأتي تبنّي حزب الله لهذا الهجوم بعد أيام من اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حزب الله بمحاولة اغتياله بعد أن استهدفت طائرة مسيّرة مقر إقامته في قيساريا.
صباح السبت، أورد مكتب نتنياهو في بيان أن "مسيّرة أطلقت نحو مسكن رئيس الوزراء قي قيساريا"، مضيفا أن نتنياهو وزوجته "لم يكونا هناك ولم يوقع الحادث ضحايا".
لاحقا، قال نتنياهو في بيان "حزب الله، حليف إيران الذي حاول اغتيالي أنا وزوجتي اليوم ارتكب خطأ كبيرا (…) أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمنا باهظا".
من جهتها، أكدت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة السبت أن حزب الله اللبناني هو من نفّذ الهجوم بالمسيّرة على مقر إقامة نتنياهو، بحسب ما نقلت وكالة إرنا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أمريكا تعلق على تسريب خطة "إسرائيلية" للرد على ايران

تعرض ممثل خامنئي لمحاولة اغتيال

نتنياهو: إيران ومحورها سيدفعون ثمن محاولة اغتيالي

نيويورك تايمز: خامنئي اتخذ قرار حرب شاملة بحال نُفذ الهجوم الإسرائيلي

السعودية تُطلق العنان للسلع العراقية: دخول بلا رسوم

مقالات ذات صلة

الصحة اللبنانية: 41 شهيداً و133 جريحاً خلال الساعات الـ 24 الماضية

الصحة اللبنانية: 41 شهيداً و133 جريحاً خلال الساعات الـ 24 الماضية

متابعة/ المدى أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، استشهاد 41 شخصاً واصابة 133 آخرين خلال الساعات الـ 24 الماضية. وقالت الوزارة في بيان، إن "العدوان الصهيوني على لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية أدى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram