TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > ماسك يدعم ترامب بالمال.. وبيل غيتس يتبرع لهاريس!

ماسك يدعم ترامب بالمال.. وبيل غيتس يتبرع لهاريس!

نشر في: 24 أكتوبر, 2024: 12:01 ص

متابعة / المدى

زار الملياردير الأميركي إيلون ماسك ولاية بنسلفانيا لمدة أربعة أيام من أجل مساندة حملة الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، في انتخابات الرئاسة المقرّرة في الخامس من تشرين الثاني المقبل.
وحظي ماسك بإشادة المحافظين في اللقاءات التي عقدها للردّ على أسئلة عن الذكاء الاصطناعي والتنظيم الحكومي والروبوتات واللقاحات.
وقدّم ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس" ومالك منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، شيكّين قيمة كلّ منهما مليون دولار لشخصين تمّ اختيارهما عشوائياً ممّن وقّعوا على عريضة قدّمها لدعم الحق في حرية التعبير وحمل السلاح.
ووعد ترامب حال انتخابه بتعيين ماسك رئيساً للجنة معنية بالكفاءة الحكومية، وهي الوظيفة التي يقول ماسك إنّها ستساعد في تخليص البلاد من اللوائح التي يراها تضرّ الاقتصاد وتعوق الأعمال التجارية.
وتحدّث ماسك عن نظريات المؤامرة في انتخابات 2020 التي روّج لها ترامب، مشيراً إلى وقوع عمليات تزوير في تلك الانتخابات.
كما اتهم ماسك الديمقراطيين بتوجيه أعداد كبيرة من المهاجرين الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانوني صوب الولايات المتأرجحة. وقال إن مرشّحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات كاملا هاريس ستقنّن أوضاع هؤلاء المهاجرين بعد الانتخابات حال فوزها بالمنصب الرئاسي، دون أن يقدّم أيّ دليل. ولم ترد حملة هاريس حتى الآن على طلبات للتعليق. من جانب أخر، كشف تقرير صحافي أن الملياردير الأميركي بيل غيتس، مؤسس مجموعة «مايكروسوفت»، تبرع مؤخراً بنحو 50 مليون دولار لمنظمة غير ربحية تدعم المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية، كامالا هاريس.
ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» عن مصدر مطلع قوله إن غيتس أعرب في مكالمات خاصة هذا العام مع معارفه وأصدقائه، عن قلقه بشأن شكل رئاسة دونالد ترمب الثانية، على الرغم من أنه شدد على أنه يمكن أن يعمل مع أي من المرشحين.
وأشار التقرير إلى أن غيتس ليس لديه علاقة عميقة مع هاريس؛ لكنه أشاد بعملها هي وبايدن في مجال تغير المناخ.
بالإضافة إلى ذلك، تشعر مؤسسة غيتس الخيرية «بيل آند ميليندا غيتس» بالقلق بشكل كبير بشأن التخفيضات المحتملة في تمويل برامج تنظيم الأسرة وبرامج الصحة العالمية إذا تم انتخاب ترمب، وفقاً لشخصين مقربين من المؤسسة. وقال غيتس إنه قدم تبرعه لمجموعة «Future Forward»، وهي مجموعة جمع التبرعات الرئيسية التي تدعم هاريس، وفقاً لأشخاص مطلعين على هذا الأمر. ومن بين الأشخاص الذين تحدث إليهم الملياردير الأميركي عن تبرعه لدعم هاريس، مايك بلومبرغ، رئيس بلدية مدينة نيويورك السابق وأحد الداعمين الرئيسيين لـ«Future Forward».
ولا تكشف المجموعة عن المانحين، لذلك لن تظهر أي مساهمة من غيتس علناً. ولطالما حرص مؤسس «مايكروسوفت» على إبعاد نفسه عن السياسة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

تعرض ممثل خامنئي لمحاولة اغتيال

أمريكا تعلق على تسريب خطة "إسرائيلية" للرد على ايران

نيويورك تايمز: خامنئي اتخذ قرار حرب شاملة بحال نُفذ الهجوم الإسرائيلي

نتنياهو: إيران ومحورها سيدفعون ثمن محاولة اغتيالي

الجنائية الدولية تستبدل قاضياً كان يستعد لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو

مقالات ذات صلة

الصحة اللبنانية: 41 شهيداً و133 جريحاً خلال الساعات الـ 24 الماضية

الصحة اللبنانية: 41 شهيداً و133 جريحاً خلال الساعات الـ 24 الماضية

متابعة/ المدى أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، استشهاد 41 شخصاً واصابة 133 آخرين خلال الساعات الـ 24 الماضية. وقالت الوزارة في بيان، إن "العدوان الصهيوني على لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية أدى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram