TOP

جريدة المدى > سينما > فيلم "الأمل" يفتتح الدورة 11 لمهرجان "دهوك" السينمائي الدولي

فيلم "الأمل" يفتتح الدورة 11 لمهرجان "دهوك" السينمائي الدولي

نشر في: 12 ديسمبر, 2024: 12:04 ص

منصور جهاني
سيتم عرض فيلم "الأمل" Hêvî للمخرج "أورهان إنجه" على الشاشة في حفل افتتاح الدورة الحادي عشر لمهرجان "دهوك" السينمائي الدولي في قاعة "الكونغرس" بجامعة دهوك.
قال "شوكت أمين كوركي" المدير الفني لمهرجان "دهوك" السينمائي الدولي عن الفيلم الافتتاحي لهذه الفعالية السينمائية: سيتم افتتاح مهرجان دهوك السينمائي الدولي الحادي عشر، بفيلم "الأمل" (هیفی) The Hope للمخرج "أورهان إنجه" Orhan Ince وهو فيلم مخرج كوردي من تركيا، في الساعة السادسة مساء يوم الخميس 9 ديسمبر 2024 في قاعة "الكونغرس" بجامعة دهوك في مدينة دهوك بإقليم كوردستان العراق وفي الأيام المقبلة، مع صدور أفلام لمخرجين من مختلف دول العالم، في أقسام تنافسية وغير تنافسية، منها؛ قسم مسابقة "السينما العالمية"، قسم مسابقة "السينما الكوردية"، قسم غير تنافسي "بانوراما كوردية" قسم، قسم "شمنداز جهان" قسم غير تنافسي، قسم "سينما الأطفال"، قسم "التركيز على السينما الهندية"، عقد لقاءات سينمائية متخصصة و… سوف يستمر.
ويقام مهرجان "دهوك" السينمائي الدولي ويحيي ذكرى المخرج الكوردي الشهير "يولماز غوناي" Yılmaz Güney الحائز على جائزة "السعفة الذهبية" Palme d'Or في مهرجان "كان" السينمائي الدولي بفرنسا (1982)، بهدف بناء جسر بين السينمائيين العالميين والأكراد في جميع أنحاء العالم وأقيمت تبادلات ثقافية بين دول العالم؛ ويرأس الدورة الحادية عشرة "أمير علي محمد طاهر" مدير مهرجان "دهوك السينمائي الدولي" وباشراف فني للمخرج الكوردي "شوكت أمين كوركي" وبشعار "الرياضة" ویعرض 107 عمل لمخرجين من مختلف دول المنطقة العالمية على شكل أفلام روائية وقصيرة ووثائقية ستقام في الأقسام التنافسية وغير التنافسية في الفترة من 9 إلى 16 كانون الأول 2024 في قاعة "الكونغرس" في جامعة دهوك ومجمع سينما "دهوك مول" في مدينة دهوك في إقليم كوردستان عراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

"خاتم الرجل الميت": فضحٌ سينمائيٌّ مُفعمٌ باشتغالات جمالية

في معرض استعادي بمناسبة مئويته: مارسيلو ماستروياني، ملك أوروبا بدون تاج، أو مبالغة

البحرية الأميركية تهدي توم كروز أعلى وسام مدني

مقالات ذات صلة

سينما

"خاتم الرجل الميت": فضحٌ سينمائيٌّ مُفعمٌ باشتغالات جمالية

قيس قاسمبوجلٍ، يتوقّف أليخاندرو خيربير بيثِتشي (1977) أمام ظاهرة اختفاء مكسيكيين فجأة من الحياة، كأنّ قوّة غامضة تأخذهم إلى المجهول، من دون أنْ تترك وراءها أثراً. فكرة الاختفاء القسري من دون أثر تخيف المكسيكيّ،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram