اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المنتدى العام > اخبار منوعة

اخبار منوعة

نشر في: 26 مايو, 2012: 06:36 م

استصلاح 18 ألف دونم في الرميثة كشفت قائممقامية قضاء الرميثة التابعة لمحافظة المثنى عن إنجاز مشروع استصلاح (18) ألف دونم في القضاء لزراعة الخضراوات والبقوليات. وقال قائممقام القضاء حاتم حسين لـ (دنانير) إن شعبة الزراعة الموجودة في الرميثة أنجزت هذا المشروع بكلفة تراوحت بين ( 1 الى 2,5) مليون دينار للدونم الواحد".
 وأضاف حسين أنه "تم رسم خطة لإنتاج مختلف المحاصيل الزراعية"، مستدركاً "لكن في المرحلة المقبلة سنركز على زراعة الخضراوات". مبيناً إن هذه الأراضي كانت تحوي نسبة املاح كبيرة والمياه متصاعدة فيها لا يمكن زراعتها، وكان من الضروري استصلاحها من أجل دعم الزراعة والفلاح.وتابع: كانت هذه الأراضي تستخدم مساحات معينة لزراعة "الشلب" ومناطق أخرى لم تكن تزرع، وإنجاز مشروع الاستصلاح وحدَ الأرض الزراعية وستستغل كلها للزراعة". يذكر أن مدينة الرميثة مركز قضاء في محافظة المثنى تقع على أحد فروع نهر الفرات تتميز المناطق الريفية المجاورة لمدينة الرميثة بزراعة نخيل التمر والحبوب. انطلاق فعاليات يوم العراق الاقتصادي في رومــا قالت وزارة التجارة إن وفداً من الوزارة سيغادر إلى ايطاليا للمشاركة في يوم العراق الاقتصادي الذي سيقام في العاصمة الايطالية روما. وأضاف الوزارة في بيان صحفي إن هناك تنسيقا بين الملحقية التجارية العراقية في روما من جهة ووزارة الخارجية الايطالية والوكالة الدولية للتنمية الصناعية التابعة للأمم المتحدة لإقامة هذا المحفل الاقتصادي والذي يسهم في دعم الاقتصاد العراقي من خلال دعوة وتشجيع الشركات الايطالية للاستثمار في العراق. هذا وسيشارك في التظاهرة الاقتصادية مجموعة من الشركات ورجال الإعمال الايطاليين وممثلين عن الحكومة الايطالية. دعوة إلى استغلال الغاز الطبيعي  دعا الخبير الاقتصادي ميثم لعيبي الحكومة إلى ضرورة إبرام عقود لاستثمار الغاز مع الشركات العالمية، واصفا إياها ثروة كبيرة تحترق.وقال لعيبي بحسب(الوكالة الاخبارية للانباء): إن الحكومة قررت الدخول بجولات تراخيص لاستثمار النفط و تأجيل تراخيص الغاز الى فترة لاحقة بسبب كثرة مشاكل الغاز في السوق وعدم توفر الانابيب اللازمة لنقله.وأضاف: أن البلدان النفطية تهتم بقطاع النفط كثيرا لأنه يوفر إيرادات مالية ضخمة وسريعة، بينما تهمل بعض القطاعات الأخرى، لكن قطاع الغاز لا يقل أهمية عنه.وأشار لعيبي الى أن الحكومة بعد عام (2003) فضلت الخيار الأسهل لها باستثمار قطاع النفط و تأجيل قطاع الغاز، مشيرا إلى ضرورة دعوة الشركات العالمية لإبرام عقود في استثمار الغاز، لأنه ثروة كبيرة تهدر دون الاستفادة منها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

كاريكاتير

كاريكاتير

ميثم راضيميثم راضي
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram