اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > النجف تفتح فرعا للبورصة وتداول الاسهم

النجف تفتح فرعا للبورصة وتداول الاسهم

نشر في: 7 يناير, 2013: 08:00 م

 النجف /المدى برس أعلنت غرفة تجارة محافظة النجف، امس الاثنين، عن افتتاح فرع لسوق العراق للأوراق المالية في المحافظة، وأكدت ان المباشرة بالتداول داخل الفرع الجديد، لافتة إلى أن الإيداعات المالية الأولية بلغت قيمتها خمسة عشر مليون دينار عراقي.وقال عضو

 النجف /المدى برس

أعلنت غرفة تجارة محافظة النجف، امس الاثنين، عن افتتاح فرع لسوق العراق للأوراق المالية في المحافظة، وأكدت ان المباشرة بالتداول داخل الفرع الجديد، لافتة إلى أن الإيداعات المالية الأولية بلغت قيمتها خمسة عشر مليون دينار عراقي.
وقال عضو مجلس إدارة الغرفة، علي شربة، في حديث الى (المدى برس)، إن "ادارة الغرفة باشرت العمل بسوق جديدة للأوراق المالية في النجف"، لافتا الى إن " السوق تعد فرعا تابعا لسوق العراق للأوراق المالية".
وأضاف شربة ان "اقتصاديين دشنوا السوق بإيداعات مالية بلغت خمسة عشر مليون دينار عراقي"، مشيرا الى أن "فرع النجف يعتبر الفرع الثاني لسوق العراق للأوراق المالية بعد فرع اربيل".
من جانبه، بين مدير علاقات غرفة تجارة النجف، كريم الحلو، ان "افتتاح مثل هذه السوق في النجف يدل على تنامي الثقافة الاقتصادية لدى التاجر النجفي، على وجه الخصوص، ووجود تنافس اقتصادي متزامن مع انتعاش تجاري تشهده المحافظة".
وأوضح الحلو في حديث الى (المدى برس)، أن "هناك عنصرين مهمين انعشا الاقتصاد النجفي هما السياحة الدينية وتشجيع القطاع الخاص للتجارة الحرة فضلا عن عنصر الأمن الذي تتمتع به محافظات الفرات الأوسط"
 من جهته، قال رئيس غرفة تجارة محافظة صلاح الدين، ناظم زيدان مخلص، في حديث الى( المدى برس)، ان "المشكلة السياسية التي يمر بها البلد من تظاهرات وصراعات سياسية لم تؤثر على النشاط الاقتصادي ولا على تواصل الغرف التجارية في المحافظات فيما بينها"، داعيا "رؤساء غرف إقليم كردستان الى الحضور الفاعل في هكذا ملتقيات رغم ان البعض منهم اعتذر عن المشاركة لأسباب خاصة".
ورافق حفل افتتاح سوق الأوراق المالية نصب شاشة رقمية كبيرة اعتلت مبنى غرفة التجارة تتضمن تحديثات العملة وكل ما يتعلق بالأسعار والأسهم، والتداولات المالية، كما حضر حفل الافتتاح رؤساء الغرف التجارية العراقية باستثناء الغرف التجارية في اقليم كردستان.
يذكر أن سوق العراق للأوراق المالية التي أسست في حزيران من العام 2004، كانت تعتمد على التداول اليدوي، وفي نيسان من العام 2009 انتقلت إلى التداول الإلكتروني بشكل جزئي، من قبل بعض شركاته وفي العام 2010 أصبح التداول لجميع الشركات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram