اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > شباب وجامعات > مقهى الشباب

مقهى الشباب

نشر في: 19 يناير, 2013: 08:00 م

الكرة النارية لعبة شباب أندونيسيا المفضلةبغداد/ المدى شاهدنا الكثير من المباريات المثيرة في أهدافها ومهارات اللاعبين المشاركين فيها، ودائما نصفها بالمواجهات النارية، لكن لن تكون أبدا بنفس سخونة كرة القدم التي يلعبها الشباب في أندونيسيا بشكل يومي، لأ

الكرة النارية لعبة شباب أندونيسيا المفضلة

بغداد/ المدى

شاهدنا الكثير من المباريات المثيرة في أهدافها ومهارات اللاعبين المشاركين فيها، ودائما نصفها بالمواجهات النارية، لكن لن تكون أبدا بنفس سخونة كرة القدم التي يلعبها الشباب في أندونيسيا بشكل يومي، لأنهم يمارسون فعلا لعبة “الكرة النارية”.
لعبة كرة القدم النارية تعتبر شعبية بين الشباب في أندونيسيا، وهي عبارة عن مباراة مدتها 60 دقيقة بين فريقين، كل فريق يضم 5 لاعبين، ويلعبون بكرة مشتعلة بالنار دائما، وهي في الأصل حبة جوز هند تم إشباعها بمادة قابلة للاشتعال لمدة يومين، للإبقاء على النار مشتعلة لأطول فترة ممكنة.
وخلال الـ60 دقيقة يتم استخدام ست حبات جوز هند، بمعدل كرة كل 10 دقائق ليكون اللعب دائما بالكرة المشتعلة بالنار، فهذا شرط أساسي في تلك اللعبة الغريبة.
هذه اللعبة جزء من التقاليد في أندونيسيا وتمارس بشكل طبيعي داخل المدارس، وقال أحد المسؤولين عن تنظيم تلك المباريات:” نلعب الكرة النارية لاختبار شجاعة الطلاب”.

كيف تهدئ من عصبيتك وتسيطر عليها؟

كل شخص يعاني من العصبية المفرطة عليه أن يسيطر على عصبيته ويفكر بطريقة ايجابية قبل أن يصاب بأحد هذه الأمراض الخطرة ويكون ضحية لعصبيته ونفاد صبره.
تقف في الطابور لشراء شيء ما أو دفع فاتورة وبعد دقيقة واحدة فقط تبدأ بالتأفف والالتفاف يمينا ويسارا بطريقة عصبية وكأنك وقفت الدهر كله في الطابور، وإذا تجرأ احد ووقف قربك أو أمامك فستحدث كارثة! هل يبدو هذا السيناريو مألوفا؟ إذا كانت الإجابة بنعم فأنت، وفقا للخبراء عصبي وصحتك في خطر.
يمكن لانعدام أو نفاد الصبر أن يحفز ردود فعل عصبية تكون أساس لمشاكل صحية خطيرة. وتقع الشخصيات (أ) ضمن دائرة الخطر في مثل هذه الحالات حيث تتسم هذه الشخصية بالتدهور والعصبية والغضب السريع، وفقا لتحليل قام به الدكتور ريفورد ويليمز، طبيب أمراض داخلية، من الكلية الطبية في جامعة ديوك بنورث كارولينا. ويقدر الدكتور ويليمز بأن 25 بالمائة من الشعب الأميركي يقع ضمن خانة الشخصية (أ)، الأمر الذي يضعهم في خطر الإصابة بالمشاكل الصحية المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
ويمكن أن تؤدي طريقة أو أسلوب الحياة العصرية والسريعة إلى نفاد الصبر – فنحن دائما وبشكل لافت في عجلة من أمرنا حتى لو لم يكن هناك أمر طارئ يشغل بالنا. ووفقا لتقرير قامت به الجمعية الأمريكية الطبية، وجد الباحثون أن نسبة العداء ونفاد الصبر كانت أكثر شيوعا بين الأشخاص ما بين سن 18 -30 عاما، وكانوا هم أيضا الفئة الأكثر تعرضا للإصابة بارتفاع ضغط الدم.
خطوات السيطرة على العصبية
1. اسأل نفسك هذه الأسئلة: لماذا أنا في عجلة من أمري؟
2. خذ نفساً عميقاً وحاول استعادة التنفس الطبيعي.
3. أغمض عيونك لمدة دقيقتين وتخيّل ماذا ستفعل بعد الانتهاء من هذه المهمة.
4. قلّل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين التي تسبب العصبية والتوتر.
5. حاول تجاذب أطراف الحديث مع شخص آخر يشعر بالتوتر مثلك وأضحك على الموقف، أو انشغل بمكالمة أو قراءة شيء ما.
6. لا تقم بأي مهمة فيها انتظار قبل أن تتناول طعامك و/ أو تذهب إلى الحمام.
أطلقوا سراح نائب محافظ البنك المركزي .. والعودة إلى ساحة التحرير

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

الدراما الكورية تنافس التركية على عرش المسلسلات المدبلجة

متابعة..بغداد حلم وردي يعيد الفنانة هند كامل

طلبة ما زالوا يصرّون على الالتحاق بكليات أهلية غير معترف بها

أوقات الامتحانات: طلبة مشغولون بـكتابة "الخواطر" على الكتب الدراسية وآخرون يفكرون بالنوم

شباب "فيسبوك ".. من أطلق الرصاص على المتظاهرين؟

مقالات ذات صلة

متابعة..بغداد حلم وردي يعيد الفنانة هند كامل

متابعة..بغداد حلم وردي يعيد الفنانة هند كامل

 باشرت دائرة السينما والمسرح انتاج الفيلم الروائي الطويل (بغداد حلم وردي) تأليف الروائية ميسلون هادي وسيناريو وإخراج فيصل الياسري كمحاولة جادة للنهوض من جديد بواقع السينما العراقية.تتمحور قصة فيلم (بغداد حلم وردي)، حول العنف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram