اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > وزير الخارجية السوري يدعو المعارضة إلى الحوار

وزير الخارجية السوري يدعو المعارضة إلى الحوار

نشر في: 20 يناير, 2013: 08:00 م

دعا وزير الخارجية السوري وليد المعلم المعارضة إلى إلقاء السلاح والانضمام الى محادثات لتشكيل حكومة جديدة مؤكدا على أن وضع الرئيس بشار الأسد لا يمكن المساس به.وأضاف أن أي منظمة معارضة تستطيع الانضمام إلى الحكومة الجديدة، بشرط نبذ التدخل الخارجي. وأكد

دعا وزير الخارجية السوري وليد المعلم المعارضة إلى إلقاء السلاح والانضمام الى محادثات لتشكيل حكومة جديدة مؤكدا على أن وضع الرئيس بشار الأسد لا يمكن المساس به.وأضاف أن أي منظمة معارضة تستطيع الانضمام إلى الحكومة الجديدة، بشرط نبذ التدخل الخارجي.

وأكد المعلم في حديث للتلفزيون السوري موقف الرئيس القائم على أن الدستور الجديد والبرلمان الجديد هما ضمانة المضي قدما، ودعا الأمم المتحدة إلى التدخل للمساعدة في حماية حدود سوريا، بشرط أن توافق الحكومة السورية على كيفية القيام بذلك.

قتال

قال ناشطون سوريون إن قتالا عنيفا اندلع بين القوات النظامية ومسلحين يحاولون إحكام سيطرتهم على قاعدتين عسكريتين في الشمال الشرقي من سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ولجان التنسيق المحلية إن المسلحين دمروا السبت دبابة على الأقل بالقرب من خان شيخون في محافظة إدلب.

ويذكر أن المسلحين يشنون منذ أسابيع هجمات متكررة على القاعدتين الموجودتين في وادي ضيف وحمدية.

وأضاف المرصد أن المسلحين يحاولون قطع الطرق المؤدية إلى القاعدتين والتي تزودها بالإمدادات.ويحاول المسلحون مؤخرا السيطرة على القواعد المحاصرة.وكان المسلحون استولوا مؤخرا على قاعدة تفتناز الجوية في محافظة ادلب، ما وجه ضربة قاصمة لنظام الرئيس بشار الأسد.

"طائرة الميغ"

ومن جهة أخرى، نقلت شبكة الجزيرة القطرية في خبر عاجل عن أن مقاتلة سورية من طراز ميغ قصفت بالصواريخ مواقع تابعة للنظام السوري في معظمية الشام.

وقال ناشطون إن "طائرة الميغ استهدفت مقر الفرقة الرابعة وثكنات تابعة للشرطة في ريف دمشق".

ولم يتسن لبي بي سي التأكد من صحة هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

إدانة

وعلى صعيد آخر، دانت منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة السبت العنف الذي عم سوريا خلال الأسبوع الماضي وخلف مقتل عشرات الأطفال.وقالت المديرة الإقليمية لليونسيف، ماريا كاليفس، المسؤولة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "ذكرت تقارير إعلامية الجمعة من قرية حساوية خارج حمص أن أسرا برمتها قتلت في ظروف فظيعة".وأضافت قائلة "تدين اليونسيف بأشد العبارات هذه الأحداث الأخيرة وتدعو مرة أخرى جميع الأطراف إلى ضمان سلامة المدنيين ولاسيما الأطفال وعدم تعريضهم لأي مخاطر". وكان المرصد ذكر أن 31 طفلا قتلوا الاثنين الماضي في مناطق مختلفة من سوريا. وقتل في اليوم ذاته نحو 100 شخص بمن فيهم نساء وأطفال خلال عمليات عسكرية نفذها الجيش السوري في محافظة حمص. وقتلت 7 فتيات على الأقل الخميس جراء قصف جوي في جنوبي دمشق.

وكان المرصد الذي يعتمد على شبكة من الناشطين ومسعفين طبيين وثق مقتل 3538 طفلا منذ بدء الصراع في سوريا في مارس/آذار 2011. كما وثق مقتل 2031 امرأة خلال أعمال العنف التي شهدها البلد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. ODVD

    الموت للوها بيه

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

جنيف تستضيف اجتماعا لطرفي حرب السودان

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

بلقاء مع الأسد.. أردوغان يوجه ببدء استعادة العلاقات مع سوريا

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram