اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الجزائر: إرهابيون من ست جنسيات شاركوا في الهجوم على المنشأة الغازية

الجزائر: إرهابيون من ست جنسيات شاركوا في الهجوم على المنشأة الغازية

نشر في: 21 يناير, 2013: 08:00 م

  أعلنت الحكومة الجزائرية الاثنين، انتهاء عملية تحرير الرهائن المختطفين منذ أواخر الاسبوع الماضي، في إحدى المنشآت النفطية بمنطقة "إن أميناس"، القريبة من الحدود مع ليبيا، والتي أسفرت عن مقتل 37 من الرهائن الأجانب، بينما مازال خمسة آخرين في عداد

 

أعلنت الحكومة الجزائرية الاثنين، انتهاء عملية تحرير الرهائن المختطفين منذ أواخر الاسبوع الماضي، في إحدى المنشآت النفطية بمنطقة "إن أميناس"، القريبة من الحدود مع ليبيا، والتي أسفرت عن مقتل 37 من الرهائن الأجانب، بينما مازال خمسة آخرين في عداد المفقودين.وقال رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، خلال مؤتمر صحفي، الاثنين، إن قوات الجيش الوطني حاولت التفاوض مع المجموعة المسلحة، قبل أن تبدأ في عملية تحرير الرهائن الخميس، لكن مطالب المجموعة كانت "غير مقبولة وغير منطقية"، مما دفع القوات إلى التدخل العسكري.
وأضاف سلال أن "المجموعة الإرهابية" كانت تعتزم الهروب بالرهائن إلى مالي، إلا أن القوات الجزائرية أوقفت تقدمها، مشيراً إلى أن سيارتين كانتا محملتين بالمتفجرات انفجرتا خلال العملية، مما أدى إلى مقتل من فيها.
وذكر رئيس الحكومة الجزائرية أنه كان هناك أكثر من 113 عاملاً أجنبياً محتجزين في المنشأة النفطية، قتل منهم 37 شخصاً، من ثماني جنسيات مختلفة، بينهم سبعة لم تحدد هوياتهم، كما أن هناك خمسة لم يتم حصرهم بعد.
وأشار سلال إلى أن المجموعة استعملت الرهائن كـ"دروع بشرية"، لافتاً إلى أن المجموعة كانت تنوي قتل جميع الأجانب، بالإضافة إلى زرع المتفجرات في أنابيب الغاز في المنشأة بهدف تفجيرها بالكامل.
كما أكد المسؤول الجزائري مقتل قائد المجموعة المسلحة، التي قامت بتنفيذ هجوم "إن أميناس"، أثناء محاولته الفرار، واصفاً الهجوم بأنه "جبان"، وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا وحكومات دولهم.
من جانبه كشف وزير الإعلام الجزائري محمد السعيد، الأحد، النقاب عن أن الإرهابيين الذين شاركوا يوم الأربعاء الماضي في الهجوم على المنشأة الغازية بمدينة عين أمناس بولاية إليزي الواقعة جنوب شرق البلاد ينتمون إلى ست جنسيات من دول عربية وأفريقية دون أن يحددها.
وقال السعيد- في تصريحات للإذاعة الجزائرية الحكومية- إن القوات الخاصة للجيش لاتزال تواصل تأمين الموقع الغازى بحثا عن ضحايا آخرين محتملين.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

جنيف تستضيف اجتماعا لطرفي حرب السودان

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

بلقاء مع الأسد.. أردوغان يوجه ببدء استعادة العلاقات مع سوريا

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram