اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > واسط: ميزانيتنا للعام 2013 أقل بـ 222 مليار دينار ومشاريعنا في خطر

واسط: ميزانيتنا للعام 2013 أقل بـ 222 مليار دينار ومشاريعنا في خطر

نشر في: 21 يناير, 2013: 08:00 م

 واسط /المدى برس انتقدت لجنة الإعمار في مجلس محافظة واسط، امس الاثنين، حصة المحافظة من مخصصات تنمية الأقاليم للعام الحالي وأكدت انها أقل بـ 222 مليار دينار من الحاجة الفعلية للمحافظة، محذرة من أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على تنفيذ المشاريع الخدمية ال

 واسط /المدى برس

انتقدت لجنة الإعمار في مجلس محافظة واسط، امس الاثنين، حصة المحافظة من مخصصات تنمية الأقاليم للعام الحالي وأكدت انها أقل بـ 222 مليار دينار من الحاجة الفعلية للمحافظة، محذرة من أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على تنفيذ المشاريع الخدمية الجديدة.
وقال رئيس لجنة الإعمار في المجلس، عبد الاله نيرمان الشمري، في حديث الى (المدى برس)، إن "مخصصات المحافظة للعام الحالي البالغة 278 مليار دينار قليلة ولم تلب الطموح"، مؤكدا انها "ستضع الحكومة المحلية في حرج كبير أمام المواطنين المطالبين بتوفير الخدمات".
وأوضح الشمري أن "المخصصات لهذا العام لم تزد عن مخصصات العام الماضي سوى 17 مليار دينار تمثل واردات المحافظة المتوقع الحصول عليها من البترو دولار وبدون احتساب هذا المبلغ من مخصصات العام الحالي هي نفس مخصصات العام الماضي البالغة 261 مليار دينار".
وبين الشمري "واجهنا مشكلة كبيرة في مجلس المحافظة حين أردنا تقسيم تلك المخصصات بحسب القطاعات الخدمية وحسب الكثافة السكانية للوحدات الإدارية في المحافظة، والبالغ عددها 17 وحدة إدارية، مما اضطرنا لإلغاء بعض الفقرات المهمة والمناقلة من قطاع الى آخر".
ولفت الشمري الى أن "هذا الأجراء كان اضطراريا لكنه سيؤثر سلباً على حجم المشاريع الجديدة الموضوعة ضمن خطة 2013"، مشيرا الى أن "الميزانية المناسبة للمحافظة هي 500 مليار دينار كحد أدنى ليتسنى تنفيذ المشاريع الجديدة على ضوئها دون الحذف والمناقلة في تلك المشاريع وبما يحقق العدالة بين جميع الوحدات الإدارية".
وكان مجلس محافظة واسط صادق في (22 / 11 / 2012) على ميزانية المحافظة للعام 2013 والتي تضمنت تنفيذ مشاريع خدمية مختلفة بكلفة 278 مليار دينار عراقي بزيادة 17 مليار دينار عن ميزانية العام الماضي.
وركزت خطة المحافظة للعام 2013 على قطاع البلديات والطرق والتربية والكهرباء والصحة والزراعة والاتصالات والأمن ووزعت المشاريع الجديدة بحسب الرقعة الجغرافية لتشمل عموم  الأقضية والنواحي وعددها (17) قضاء وناحية واحتسبت لها المبالغ بحسب الكثافة السكانية والحاجة الفعلية للمشاريع المقترح تنفيذها، كما منحت الخطة الجديدة خصوصية للجانب الأمني حيث تم تخصيص مبلغ 40  مليار دينار لهذا القطاع لتأهيل وتطوير منظومة المراقبة الأمنية.
يذكر أن مجموع المخصصات المالية التي حصلت عليها محافظة واسط في العام 2012 بلغت 261  مليار دينار عراقي  بضمنها (11) مليار دينار من واردات منفذ زرباطية الحدودي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram