اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > شركة فيزا الإيطالية تباشر ببناء أكبر مدينة ألعاب بـ"مواصفات عالمية" في العمارة

شركة فيزا الإيطالية تباشر ببناء أكبر مدينة ألعاب بـ"مواصفات عالمية" في العمارة

نشر في: 22 يناير, 2013: 08:00 م

أعلن ديوان محافظة ميسان، امس الثلاثاء، عن مباشرة شركة (فيزا) الإيطالية بمشاركة شركة محلية ببناء اكبر مدينة ألعاب ترفيهية في المحافظة بـ"مواصفات عالمية وألعاب حديثة مصنعة في إيطاليا"، فيما أكدت أن كلفة المشروع بلغت 17 مليار دينار، وفي حين رحب مواطنون

أعلن ديوان محافظة ميسان، امس الثلاثاء، عن مباشرة شركة (فيزا) الإيطالية بمشاركة شركة محلية ببناء اكبر مدينة ألعاب ترفيهية في المحافظة بـ"مواصفات عالمية وألعاب حديثة مصنعة في إيطاليا"، فيما أكدت أن كلفة المشروع بلغت 17 مليار دينار، وفي حين رحب مواطنون بالخطوة دعوا إلى الاهتمام باستغلال المنطق الطبيعية في المحافظة لإنعاش السياحة.

وقال محافظ ميسان علي دواي في حديث إلى (المدى برس) إن "شركة فيزا الإيطالية وشريكها المحلي الشركة الذهبية، باشرت بإنشاء الركائز الأساسية الأولية للمدينة الترفيهية، استعدادا لعملية نصب الألعاب بعد وصولها من مصانع الشركة في إيطاليا".

وأضاف دواي أن "الجهة المنفذة للمشروع أنجزت تصنيع 12 لعبة في مصانعها من مجموع 23 لعبة حديثة الصنع وبحسب المواصفات الفنية للمدن الترفيهية العالمية، وسيتم إنجاز المتبقي من الألعاب المتعاقد عليها خلال الفترة القليلة القادمة".

من جانبه، يقول المواطن سلام خير الله (35سنة)، في حديث إلى (المدى برس)، إن "محافظة ميسان تشهد حملة أعمار وبناء في كافة المجالات"، مضيفا أن "بناء مدينة ترفيهية تمثل خطوة جيدة وسابقة حضارية تجعل المحافظة أكثر ازدهارا وتطورا".

ويضيف خير الله الذي يعمل سائق سيارة أجرة "انتمى أن تكون مدينة ألعاب العمارة كمدينة (البصرة لاند) السياحية كونها تضم العديد من الألعاب والقاعات والكازينوهات والحدائق الجميلة".

من جانبه، يقول  الموظف طارق حوشي اللامي (32 سنة)، في حديث إلى (المدى برس)، "لا توجد مدينة العاب متطورة في المحافظة، سوى جنة عدن الأهلية، والتي يصعب على بعض المواطنين دخولها لارتفاع أسعارها وقلة الألعاب الموجود فيها"، مضيفا "ولهذا أولادنا لا يجدون امامهم سوى اللعب أمام المنزل أو أمام منزل الجيران".

ويؤكد اللامي الى ان "السياحة تكون معدومة في المحافظة على الرغم من أنها تتمتع بطبيعة سياحية كالأهوار والحياة البرية فيها"، مبينا "أملنا ليس فقط وجود مدينة العاب نموذجية بل ان يتم الاهتمام بالكثير من المناطق الطبيعة المهملة والتي من الممكن أن يذهب إليها الفرد ليمضي وقتا طيبا مع افراد عائلته والترفيه عنهم".

وتشهد محافظة ميسان 390كلم جنوب بغداد نقلة نوعية في مجال الإعمار والبناء ومشاريع البنى التحتية، وكانت أعلنت في وقت سابق عن تعاقدها مع شركة فيزا الإيطالية لإنشاء مدينة ميسان الترفيهية في موقع متنزه العمارة سابقا الواقع في حي الحسين الجديد على مساحة 100 دونم بكلفة 17 مليار دينار، وشمل المشروع تدريب كادر ‏متخصص لغرض العمل على ‏تشغيل وصيانة الألعاب.

يذكر أن شركة فيزا الإيطالية المنفذة لمشروع المدينة الترفيهية في العمارة هي من ‏أكبر الشركات المتخصصة في ‏صناعة الألعاب وإنشاء المدن ‏الترفيهية في أوروبا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram