اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > نفط الشمال تتوقع استمرار أعمال صيانة الأنبوب لمدة يومين قبل استئناف الضخ

نفط الشمال تتوقع استمرار أعمال صيانة الأنبوب لمدة يومين قبل استئناف الضخ

نشر في: 26 يناير, 2013: 08:00 م

 كركوك/ المدى برسأفاد مصدر رفيع المستوى في شركة نفط الشمال بأن الكوادر الفنية والهندسية في الشركة استنفرت طاقاتها لإصلاح الضرر الذي لحق بالأنبوب الناقل للنفط إلى تركيا الذي تعرض إلى عمل تخريبي داخل الأراضي العراقية، فيما أكدت أن عمليات الإنتاج لم تت

 كركوك/ المدى برس

أفاد مصدر رفيع المستوى في شركة نفط الشمال بأن الكوادر الفنية والهندسية في الشركة استنفرت طاقاتها لإصلاح الضرر الذي لحق بالأنبوب الناقل للنفط إلى تركيا الذي تعرض إلى عمل تخريبي داخل الأراضي العراقية، فيما أكدت أن عمليات الإنتاج لم تتضرر بسبب الحادث.
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس) ، إن "الكوادر الفنية والهندسية استنفرت طاقاتها لإصلاح الضرر الذي لحق بالخط العراقي التركي الناقل للنفط إلى تركيا والذي تعرض إلى عمل تخريبي الخميس الماضي بتفجير عبوة ناسفة في منطقة الكيلو(129) قرب ناحية القيارة (160 كم)غرب كركوك".
وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الفرق الهندسية تعمل حاليا على تبديل مقطع في مسار الخط بسبب الضرر اللاحق به"، متوقعا ان "تستمر أعمال الصيانة لمدة يومين يعاود بعدها التصدير من جديد".
واكد المصدر ان "عمليات الإنتاج في شركة نفط الشمال لم تتضرر"، وأوضح أن "الكميات المنتجة تخزن في مجمع ( K2) قرب بيجي في معالجة النقص خلال عمليات التوقف".
وكانت عملية ضخ النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي توقفت، الخميس الماضي، بشكل كامل نتيجة تعرض الأنبوب الناقل إلى عمل تخريبي داخل الأراضي العراقية.
وكان مصدر نفطي في شركة نفط الشمال أعلن، الخميس (10 كانون الثاني الحالي)، عن استئناف عمليات ضخ النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي بسبب عطل في الأنبوب الناقل في الجزء الواقع بداخل تركيا.
ويصدر العراق نحو ألف برميل يوميا من خط الأنابيب الممتد عبر تركيا إلى ميناء جيهان على البحر المتوسط، وتبلغ قدرة الخط الإجمالية نحو 600 ألف برميل يوميا، وهو الخط الوحيد العامل لتصدير النفط عبر الأنابيب إلى الخارج، فيما يصدر العراق باقي إنتاجه من عن طريق الموانئ البحرية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram