اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > إنجاز نسب متقدمة في أول مشروع سكني للفقراء بواسط

إنجاز نسب متقدمة في أول مشروع سكني للفقراء بواسط

نشر في: 28 يناير, 2013: 08:00 م

أعلن في محافظة واسط، امس الاثنين، عن انجاز نسب متقدمة في بناء اول مجمع سكني واطئ الكلفة في المحافظة، وفي حين أكد محافظ واسط أن المشروع سيوزع على شريحة الفقراء، أكد أن المحافظة تعتزم بناء 700 وحدة سكنية خلال العام الحالي 2013.وقال مدير المشروع محمد ال

أعلن في محافظة واسط، امس الاثنين، عن انجاز نسب متقدمة في بناء اول مجمع سكني واطئ الكلفة في المحافظة، وفي حين أكد محافظ واسط أن المشروع سيوزع على شريحة الفقراء، أكد أن المحافظة تعتزم بناء 700 وحدة سكنية خلال العام الحالي 2013.
وقال مدير المشروع محمد الفرحان، في حديث إلى (المدى برس)، إن "وزارة الصناعة المتمثلة بشركة الرضوان العامة حققت نسبة 60% من الأعمال الكلية لأول مجمع سكني واطئ الكلفة في المحافظة"، مبينا إلى أن "الشركة اتبعت تكنولوجيا حديثة في بناء المجمع صديقة للبيئة".
واضاف الفرحان أن "مجمع الكرامة يقع ضمن قضاء ويحتوي على 71 عمارة سكنية متكون من طابقين اثنين لكل عمارة التي تحتوي على أربع شقق سكنية وبكلفة إجمالية بلغت 11 مليارا و897 مليونا و191 ألف دينار"، داعيا الحكومة العراقية إلى "تشجيع بناء هكذا مجمعات سكنية وذلك لجدواها الاقتصادية وسرعة إنجازها".
من جانبه عد محافظ واسط  مهدي الزبيدي مجمع الكرامة الذي تنفذ وزارة الصناعة والمعادن من "المجمعات السكنية المهمة والناجحة في المحافظة، الذي سيوفر السكن لـ284 عائلة من عوائل الدخل المحدود".
وأوضح الزبيدي في حديث إلى (المدى برس)، أن "محافظة واسط وضعت ضمن خطتها للعام الحالي بناء أكثر من 700 وحدة سكنية من هذا النوع في قضاء الكوت وكذلك بناء المئات من هذه الوحدات السكنية في الأقضية والنواحي تبعاً للكثافة السكانية لكل قضاء وناحية"، مبينا أن "هذه الوحدات ستوزع عند الانتهاء منها على شريحة الفقراء حصرا وفقا للتعليمات الخاصة من قبل لجنة حكومية مكلفة بهذا الشأن".
ووصف الزبيدي هذا النوع من المجمعات السكنية بـ"الجيد والمناسب لشريحة الفقراء، الذين سيحصلون على هذه الوحدات السكنية مجانا"، مؤكدا أن "هذا المجمع سيتم شموله بخدمات البنى التحتية المتمثلة بتنفيذ شبكات المجاري والكهرباء والخدمات البلدية".  
يشار إلى أن مشروع الكرامة السكني باشر العمل فيه من الـ7 من شهر تشرين الأول 2012، ولفترة انجاز لا تتجاوز الستة أشهر.
يذكر أن شركتين تابعتين الى وزارة الصناعة تقوم الآن بتنفيذ مشاريع حيوية في محافظة واسط  بميزانية تقدر بأكثر من 69 مليار دينار عراقي، وهي شركة الكرامة التي تقوم بتنفيذ ملعب الكوت وبكلفة إجمالية تبلغ 19 مليار دينار والمعهد المتخصص للصناعات الهندسية الذي يتولى تنفيذ مشروع مجاري الكوت بكلفة أكثر من 50 مليار دينار عراقي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram