اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خطة لبناء 2500 وحدة سكنية في بغداد خلال العام الحالي

خطة لبناء 2500 وحدة سكنية في بغداد خلال العام الحالي

نشر في: 1 فبراير, 2013: 08:00 م

أعلنت محافظة بغداد عن خطة لبناء ثلاثة مستشفيات و50 مدرسة و2500 وحدة سكنية، فيما دعت الشركات الأجنبية والمحلية المتخصصة بتنفيذ المشاريع الكبرى إلى فتح مكاتب في العاصمة والتقدم لإرساء مشاريع العام الحالي. وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صحفي:

أعلنت محافظة بغداد عن خطة لبناء ثلاثة مستشفيات و50 مدرسة و2500 وحدة سكنية، فيما دعت الشركات الأجنبية والمحلية المتخصصة بتنفيذ المشاريع الكبرى إلى فتح مكاتب في العاصمة والتقدم لإرساء مشاريع العام الحالي.

وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صحفي: إن المحافظة وضعت خطة لإنشاء ثلاثة مستشفيات متخصصة ونحو 5200 وحدة سكنية و50 مدرسة، إضافة إلى مراكز طبية وأبنية في الجامعات وتأهيل المباني التراثية القديمة ضمن خطتها للعام الحالي 2013".

وأضاف عبد الرزاق أن "المحافظة وضعت خطة خدمية وإعمارية لتنفيذ مشاريع كبيرة ومهمة في 2013 بعد اتفاق مجلس المحافظة على الخطة".

وتابع أن "هذه المشاريع تتضمن إنشاء ثلاثة مستشفيات متخصصة في مناطق متفرقة في العاصمة وبنحو 400 سرير للمستشفى الأول و200 سرير للمستشفيات الأخرى"، مشيرا إلى أنها "ستعلن هذه المستشفيات للشركات المتخصصة المحلية والأجنبية لتنفيذها".

وبيّن أن "الخطة شملت أيضاً إنشاء 50 مدرسة جديدة في جانبية الكرخ والرصافة والأطراف وبناء مراكز طبية حديثة أيضا مع أعمال لصيانة مجمعات الآثار والمباني التراثية والثقافية، بالإضافة إلى ترميم الأبنية التراثية القديمة وبناء قصور ثقافية منها إعادة تأهيل بناية المتصرفية في شارع المتنبي وغيرها".

وأشار عبد الرزاق إلى أن "الخطة ستشمل أيضاً بناء مجمعات سكنية بواقع 5200 وحدة سكنية في مناطق الأطراف بالعاصمة"، داعيا "جميع الشركات الأجنبية والمحلية المتخصصة في أعمال تنفيذ المشاريع الكبرى بإنشاء مكاتب لها في العاصمة والتقديم لدى المحافظة لإرساء مشاريع العام 2013".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram