اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > البصرة ترجح وصول موازنتها لـ1400 مليار دينار وتعد خطة بكلفة أعلى!

البصرة ترجح وصول موازنتها لـ1400 مليار دينار وتعد خطة بكلفة أعلى!

نشر في: 1 فبراير, 2013: 08:00 م

رجحت محافظة البصرة، أمس الجمعة، أن تصل موازنتها للعام الحالي إلى 1400 مليار دينار، في الوقت الذي أعدت فيه خطة للمشاريع تتجاوز الرقم التخميني. وقال نائب رئيس مجلس محافظة البصرة أحمد السليطي في حديث لوكالة "شفق نيوز" إن "المعلومات الأولية تشير إلى أن م

رجحت محافظة البصرة، أمس الجمعة، أن تصل موازنتها للعام الحالي إلى 1400 مليار دينار، في الوقت الذي أعدت فيه خطة للمشاريع تتجاوز الرقم التخميني.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة البصرة أحمد السليطي في حديث لوكالة "شفق نيوز" إن "المعلومات الأولية تشير إلى أن موازنة محافظة البصرة لسنة 2013 ستكون 1400 مليار دينار خصصت بالكامل لإكمال المشاريع المستمرة".
وعن الأموال المدورة، أضاف السليطي "من المتوقع أن تكون المبالغ المدورة من تخصيصات 2012 إلى سنة 2013 هي 200 مليار دينار". وتابع "سوف تعد المحافظة بالتنسيق مع مجلس المحافظة والمجالس المحلية في الأقضية والنواحي خطة قد تصل كلفتها الكلية الى 1600 مليار سيخصص 20% منها للمشاريع العامة وما تبقى سيوزع على القضية والنواحي بحسب النسبة السكانية".
وبخصوص  مشاريع النظافة  بين إن "بلدية البصرة أعدت دراسة طلبت بموجبها مبلغ 73 مليار دينار لتغطية نفقات التنظيف لسنة 2013 وأما بلديات البصرة والتي تضم جميع بلديات الأقضية والنواحي عدا المركز فقد قدمت دراسة أخرى طلبت بموجبها مبلغ 48 مليار دينار لتغطية نفقات التنظيف في عموم الأقضية والنواحي".
ولفت السليطي إلى أن "مجلس المحافظة سيقوم بالتحقق من أن المبالغ التي تحصل عليها المحافظة من مشروع البترودولار مطابقة لحجم الإنتاج الفعلي للنفط والغاز من محافظة البصرة وكذا النفط المكرر في مصفى البصرة وإجراء عملية التسوية مع وزارة المالية".
"كما سيطالب مجلس المحافظة بـ300 مليار دينار كانت خصصت للمحافظة في سنة 2011 لدعم مشاريع خليجي 21 ولكنها لم تصرف للمحافظة رغم اعتراف وزير المالية (رافع العيساوي) بها ومطالبة مجلس الوزراء له بصرف المبلغ في الجلسة التي عقدت في البصرة".
وبين إن "مجلس المحافظة سيطالب بتعديل مسودة الموازنة لسنة 2013 فيما يتعلق بطريقة صرف مبالغ المنافذ الحدودية التي ستسلم للمحافظة حيث حصرت صرفها في تطوير المنافذ الحدودية لكون المجلس صرف أموال طائلة لتطوير مطار البصرة والحكومة الاتحادية خصصت مبالغ لتطوير منفذي الشلامجة وسفوان".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram