اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > تشغيل مشروع للمياه في نينوى بكلفة 103 ملايين دولار

تشغيل مشروع للمياه في نينوى بكلفة 103 ملايين دولار

نشر في: 6 فبراير, 2013: 08:00 م

 الموصل/ نوزت شمدينبدأ في مدينة الموصل، العمل على تشغيل واحد من اكبر مشاريع المياه التي ستقضي على الشح في أنحاء متفرقة منها، ويطلق عليه مشروع ماء الأيمن الجديد، أو (أحليلة)، بكلفة بلغت 103 ملايين دولار.وقال محافظ نينوى أثيل النجيفي في تصريح للمدى، "

 الموصل/ نوزت شمدين

بدأ في مدينة الموصل، العمل على تشغيل واحد من اكبر مشاريع المياه التي ستقضي على الشح في أنحاء متفرقة منها، ويطلق عليه مشروع ماء الأيمن الجديد، أو (أحليلة)، بكلفة بلغت 103 ملايين دولار.
وقال محافظ نينوى أثيل النجيفي في تصريح للمدى، "أن مشروع ماء الايمن، من المشاريع الإستراتيجية التي نجحت شركة الرافدين التابعة لوزارة الري في تنفيذه، وهو مؤشر على مقدرة الشركات المحلية في تنفيذ المشاريع العملاقة.
وأضاف:" أن المشروع قديم، غير انه مر بفترات توقف، وواجه الكثير من المصاعب منذ عام 2007، منها إدارية ومالية .
وأكد المحافظ أن "الكثير من المشاريع الكبيرة ستنجز خلال الفترة القريبة المقبلة، منها مجسرا اليرموك والمثنى، ومشاريع أخرى متعددة، وان جميع المشاريع ضمن ميزانية تنمية الأقاليم للعام 2012، جرت إحالتها، وهو إنجاز لم يسبق تحقيقه في محافظة نينوى من قبل.
من جانبه، قال رئيس لجنة الطاقة والخدمات في مجلس محافظة نينوى زهير حازم الجبوري، إن مشروع ماء الأيمن الجديد، سيؤدي الى القضاء على مشكلة المياه في مدينة الموصل على نحو كامل، مبيناً انه واحد من اكبر مشاريع المياه في نينوى، لأنه سينتج 350 ألفاً متراً مكعباً من الماء المصفى يومياً.
وبين الجبوري أن الجانب الأيمن لمدينة الموصل مخدوم فقط بـ85%، من شبكة المياه، والباقي مناوبات، والجانب الأيسر مخدوم بنحو 40%، والباقي مناوبات، أو معدوم من الخدمة، لكن بعد تشغيل المشروع الجديد، ستنتهي المشكلة، وستكون جميع المناطق مخدومة بالكامل بالمياه، دون حتى أية مناوبات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram