اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بغداد توقع عقداً مع شركة فرنسية لوضع تصاميم لمشروع القطار المعلق

بغداد توقع عقداً مع شركة فرنسية لوضع تصاميم لمشروع القطار المعلق

نشر في: 10 فبراير, 2013: 08:00 م

وقع محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق، امس الأحد، عقدا مع شركة فرنسية لوضع التصاميم لمشروع القطار المعلق في مدينة بغداد، مشيرة إلى إن كلفة المشروع ضمن مرحلته الأولى تبلغ مليار و500 مليون دولار. وقال عبد الرزاق لـ"السومرية نيوز"، على هامش توقيع العقد، إن "

وقع محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق، امس الأحد، عقدا مع شركة فرنسية لوضع التصاميم لمشروع القطار المعلق في مدينة بغداد، مشيرة إلى إن كلفة المشروع ضمن مرحلته الأولى تبلغ مليار و500 مليون دولار.

وقال عبد الرزاق لـ"السومرية نيوز"، على هامش توقيع العقد، إن "المحافظة وقعت عقدا مع شركة الستوم الفرنسية لوضع التصاميم لمشروع القطار المعلق ضمن المرحلة الأولى له"، مشيرا إلى أن "كلفة المشروع ضمن مرحلته الأولى تبلغ مليارا و500 مليون دولار".

وأضاف عبد الرزاق أن "الهدف من المشروع هو لتقليل الاختناقات المرورية ونقل المواطنين بسرعة اكبر لمناطق أكثر داخل العاصمة، كونه سيكون الشروع الأول من نوعه للنقل الجماعي في بغداد حيث سنقل 30 ألف راكب بالساعة".

وأشار محافظ بغداد إلى أن "المشروع سيمر على جانبي الرصافة والكرخ وبمسافة 25 كم"، مبينا أن "المرحلة الأولى منه التي تتضمن بناء 14 محطة تبدأ من منطقة الشعب مرورا بالمستنصرية ومن ثم العطيفية ومطار المثنى وتنتهي بمنطقة العلاوي التي تعتبر المحطة النهائية له".  وبين عبد الرزاق ان "كلفة هذا المشروع ستكون على شكل أقساط تسدد لمدة ست سنوات"، لافتا إلى أن "القطار سيسير بالطاقة الكهربائية من محطات خاصة بها من دون الاعتماد على الطاقة المحلية".

ولفت عبد الرزاق إلى أن "المرحلة الثانية من المسار الذي يبدأ من منطقة العلاوي مرورا بجامع أم الطبول ومن ثم البياع والسيدية ليتم بعدها المرحلة الثالثة منه التي تبدأ من السيدية الى الجادرية ومرورا بالكرادة ومن ثم منطقة العلاوي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram