اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الديوانية تنتقد وزارة البلديات "لتلكؤ" تنفيذ مشروعين للمياه

الديوانية تنتقد وزارة البلديات "لتلكؤ" تنفيذ مشروعين للمياه

نشر في: 11 فبراير, 2013: 08:00 م

 الديوانية /وكالاتانتقدت محافظة الديوانية أول من  أمس  وزارة البلديات والأشغال العامة بسبب "تلكؤها" في إنجاز مشروعين كبيرين للمياه الصالحة للشرب في المحافظة، وفيما كشفت أن كلفة المشروعين تجاوزت 55 مليار دينار، طالبت بإحالة المشاريع الكبيرة

 الديوانية /وكالات

انتقدت محافظة الديوانية أول من  أمس  وزارة البلديات والأشغال العامة بسبب "تلكؤها" في إنجاز مشروعين كبيرين للمياه الصالحة للشرب في المحافظة، وفيما كشفت أن كلفة المشروعين تجاوزت 55 مليار دينار، طالبت بإحالة المشاريع الكبيرة إلى شركات أجنبية متخصصة.
وقال معاون محافظ الديوانية الفني حسين كاطع في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وزارة البلديات متلكئة بتنفيذ مشروعين كبيرين لتزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب في المحافظة ،حيث تجاوزت تلك المشاريع السقوف الزمنية المحددة لها بكثير"، مبيناً أن "مشروعي ماء الشامية وماء غماس من اكبر المشاريع المتلكئة في المحافظة والعائدة لوزارة البلديات ويبلغ مجموع كلفتها نحو 55 مليار دينار".
وأضاف كاطع أن "المشروعين تجاوزا السقف الزمني المحدد بكثير، فضلاً عن وجود اعتراضات كثيرة على نوعية الأعمال  المنفذة"، معتبراً أن "تلكؤ تلك المشاريع يؤدي إلى حرمان أهالي تلك المدن من خدمات أساسية وزيادة معاناتهم ، فضلاً عن إثارة الاستياء العام لدى المواطنين والحكومة المحلية".
ولفت كاطع إلى أن "الشركات المحلية لم تثبت جدارة في تنفيذ المشاريع الستراتيجية والكبيرة وتعاني اغلب تلك المشاريع من التلكؤ والتأخير في الإنجاز"، مطالباً بـ"إحالة المشاريع الكبيرة وذات المساس المباشر بتقديم الخدمة للمواطنين إلى شركات أجنبية متخصصة لتنفيذها بالوقت والمواصفات المطلوبة".
يشار إلى أن مشروع ماء قضاء الشامية هو احد مشاريع وزارة البلديات الاستثمارية لعام 2011 وينفذ على مساحة 20 دونماً وهو من اكبر المشاريع في القضاء الذي يبعد نحو 40 كم غرب الديوانية وتبلغ الطاقة المصممة للمشروع نحو 4 آلاف م3/س، في حين تبلغ الطاقة الإنتاجية لمشروع ماء غماس 70كم غرب الديوانية - نحو 2 ألف م3/س.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram