اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > إيران: مستعدون لـ"اتفاق شامل" مع الوكالة الذرية

إيران: مستعدون لـ"اتفاق شامل" مع الوكالة الذرية

نشر في: 12 فبراير, 2013: 08:00 م

 طهران/CNN أعلنت إيران أمس الثلاثاء، عن استعدادها للتوصل إلى ما وصفته بـ"اتفاق شامل" مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حول البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية، الذي يثير قلقاً لدى إسرائيل والغرب، والذي ينذر باندلاع مواجهة جديدة في المنطقة.وقال

 طهران/CNN

 أعلنت إيران أمس الثلاثاء، عن استعدادها للتوصل إلى ما وصفته بـ"اتفاق شامل" مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حول البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية، الذي يثير قلقاً لدى إسرائيل والغرب، والذي ينذر باندلاع مواجهة جديدة في المنطقة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرست، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، رداً على سؤال بشأن المباحثات المقررة الأربعاء، بين مندوبي إيران والوكالة الدولية: "إننا مستعدون للتوصل إلى اتفاق شامل مع الوكالة، يعترف بشكل كامل بحقوق إيران النووية، طبقاً لمعاهدة حظر الانتشار النووي."
وأضاف المسؤول الإيراني، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" إن "التوصل إلى اتفاقية بين الجانبين، من شأنه أن يبدد المخاوف ويزيل الغموض لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية"، لافتاً إلى أن موضوع زيارة موقع "بارشين" العسكري، في ضواحي طهران، من القضايا التي قد تطرح في اجتماع الغد.
ومن المقرر أن يلتقي وفد الوكالة الدولية، برئاسة كبير مفتشي نزع الأسلحة، هيرمان ناكيرتس، عدداً من المسؤولين الإيرانيين، خلال زيارته لطهران الأربعاء، للاتفاق حول وسائل الحصول على المعلومات، والقيام بالتفتيش، لحل القضايا العالقة حول "البعد العسكري المحتمل" للبرنامج النووي الإيراني.
من جانبه، دعا رئیس منظمة الطاقة الذریة الإیرانیة، فریدون عباسي، الوكالة الدولیة للطاقة الذریة إلی التعامل مع الملف النووی الإیراني بـ"مزید من الدقة"، لافتاً إلى "عدم تمتع نظام الوكالة بالجوانب الأمنیة اللازمة"، وقال إن "الأخبار السریة للبلاد تتسرب بعد فترة وجیزة من تواجد المفتشین فی إیران."
وكان مسؤولون إيرانيون قد كشفوا، في وقت سابق من الشهر الحالي، عن مقترح أوروبي لعقد جولة محادثات جديدة بشأن برنامجها النووي في كازاخستان، في 25 شباط الحالي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

غوتيريش: القتل في غزة لا مثيل له.. "الأونروا" على شفا الانهيار المالي

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram