اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > سوريا: 112 قتيلاً و"الحر" يقتحم مطاراً عسكرياً بحلب

سوريا: 112 قتيلاً و"الحر" يقتحم مطاراً عسكرياً بحلب

نشر في: 12 فبراير, 2013: 08:00 م

أكدت المعارضة السورية أن حصيلة أعمال العنف والقتال الاثنين بلغت 112 قتيلا، سقط معظمهم في حلب ودمشق وريفها، وكشفت المعارضة عن تقدم لقوات "الجيش الحر" في شمالي البلاد، مع السيطرة على مطار الجراح، بينما قالت القوات السورية إنها نفذت "عمليات نوعية" ضد مس

أكدت المعارضة السورية أن حصيلة أعمال العنف والقتال الاثنين بلغت 112 قتيلا، سقط معظمهم في حلب ودمشق وريفها، وكشفت المعارضة عن تقدم لقوات "الجيش الحر" في شمالي البلاد، مع السيطرة على مطار الجراح، بينما قالت القوات السورية إنها نفذت "عمليات نوعية" ضد مسلحين في ريف العاصمة ومحافظة حماه.
وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي هيئة معارضة، إنها وثقت سقوط 112 قتيلا، بينهم 15 طفلا وتسع سيدات، وتوزع القتلى بواقع 41 في حلب و33 في دمشق وريفها وعشرة في إدلب وعشرة في حمص وثمانية في درعا وثمانية في دير الزور، إلى جانب قتيلين في حماه.
وبحسب اللجان، فقد اشتبكت قوات "الجيش الحر" مع الجيش النظامي الموالي للحكومة في 135 نقطه، قام من خلالها بتحرير مطار الجراح العسكري في حلب والسيطرة عليه بشكل كامل وأسر كامل الجنود الموجودين بداخله، والسيطرة على الطريق بين محافظات حلب ودير الزور والرقة.
من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن قوات الجيش نفذت ما وصفتها بـ"العمليات النوعية ضد الإرهابيين" في مزارع العب بدوما والعتيبة وزملكا وعربين بريف دمشق، ودمرت عددا من سياراتهم ورشاشاتهم، كما ألحقت خسائر قاسية بمجموعات مسلحة في في مدينتي داريا والزبداني.
وبحسب الوكالة، فقد استرد القوات الحكومية السيطرة على بلدة "الحماميات" في محافظة حماة، بعدما تغلبت على مجموعات من لواء "درع حماة" وصادرت أسلحة متنوعة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

غوتيريش: القتل في غزة لا مثيل له.. "الأونروا" على شفا الانهيار المالي

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram