اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > بورسعيد المصرية تعلن العصيان المدني للمطالبة بحقوق قتلى حوادث العنف الأخيرة

بورسعيد المصرية تعلن العصيان المدني للمطالبة بحقوق قتلى حوادث العنف الأخيرة

نشر في: 17 فبراير, 2013: 08:00 م

أخلى آلاف من المتظاهرين الغاضبين في مدينة بورسعيد، على قناة السويس، المباني الحكومية من الموظفين وأوقفوا العمل في عشرات المصانع معلنين حالة العصيان المدني اعتراضا على تجاهل الحكومة المصرية لمطالبهم، حسبما قال شهود عيان لوكالة فرنس برس.ودعا شباب المدي

أخلى آلاف من المتظاهرين الغاضبين في مدينة بورسعيد، على قناة السويس، المباني الحكومية من الموظفين وأوقفوا العمل في عشرات المصانع معلنين حالة العصيان المدني اعتراضا على تجاهل الحكومة المصرية لمطالبهم، حسبما قال شهود عيان لوكالة فرنس برس.
ودعا شباب المدينة من مجموعات مشجعي النادي المصري البورسعيدي الي عصيان مدني عام في المدينة الاحد، مطالبين في بيان غاضب بـ"القصاص لشهداء المدينة ممن اعطى اوامر القتل من النظام ووزارة الداخلية".
كما دعوا الى "معاملة شهداء بورسعيد كشهداء الثورة ماديا ومعنويا إضافة إلى عدم تسييس قضية مذبحة بورسعيد ومراجعة أحكام الاعدام من جهة قضائية محايدة".
وأعلن اتحاد طلاب بورسعيد مشاركتهم فى العصيان المدني تضامناً مع أسر الضحايا والمصابين في أحداث بورسعيد وأسر المتهمين في القضية الشهيرة بالمذبحة .
وأكدت القوى المشاركة إصرارها على مطالبها التي أعلنت عنها من قبل المتمثلة  بالقصاص من الداخلية، وانتداب قاضى تحقيقات مستقل.
 وخرجت مسيرات ضخمة ضمت بضع آلاف من الأهالي الغاضبين في شوارع المدينة الرئيسة، تجاوب معها الأهالي وانضموا لها، حسبما قال شهود عيان لفرانس برس.
وسقط نحو 40 قتيلا نهاية كانون الثاني الماضي في اشتباكات عنيفة بين الشرطة وأهالي المدينة بعد صدور أحكام بالاعدام على المتهمين في "مذبحة استاد بور سعيد".
وكانت محكمة جنايات القاهرة حكمت في 26 كانون الثاني بالاعدام على 21 متهما اغلبهم ينتمون للمدينة الساحلية بتهمة قتل 72 من التراس النادي الاهلي اثر مباراة ضد المصري البورسعيدي في شباط 2012.
ويطالب أعضاء ألتراس مصراوي وجرين إيجلز باعتبار قتلى احتجاجات الشهر الماضي شهداء مثل قتلى الانتفاضة التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك عام 2011 وقتلى احتجاجات تالية وقتلى مباراة بورسعيد.
ويطالبون بتكليف قاض متفرغ بإجراء تحقيق جديد في قضية قتلى المباراة.
وقال مشجعو المصري قبل أيام في صفحات على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إنهم يدعون السكان لعصيان مدني يبدأ اليوم كما طافت سيارات عليها مكبرات صوت بالمدينة معلنة عن ذلك بحسب شهود العيان.
وقال الشاهد إن المشجعين المحتجين رددوا يوم الأحد هتافات مناوئة للرئيس الإسلامي محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها ورفعوا صورا للقتلى.
وأضاف انهم حطموا زجاج عدد من سيارات الشرطة لدى مرورها بالقرب من مبنى ديوان عام المحافظة وأن الشرطة لم ترد على الهجوم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

غوتيريش: القتل في غزة لا مثيل له.. "الأونروا" على شفا الانهيار المالي

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram