اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > كركوك تنتقد تقارير وزارة المالية وتؤكد أنها كانت الأولى في صرف مخصصاتها من الموازنة

كركوك تنتقد تقارير وزارة المالية وتؤكد أنها كانت الأولى في صرف مخصصاتها من الموازنة

نشر في: 25 فبراير, 2013: 08:00 م

 كركوك /المدى برسانتقد محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم، أمس الاثنين، تقرير وزارة المالية الذي كشفت فيه نسب إنجاز صرف المحافظات لموازناتها للعام 2012، وفيما أكد أن كركوك هي الأولى بين المحافظات في مجال صرف وتنفيذ الموازنة، عزا أسباب تأخر المشاريع إلى

 كركوك /المدى برس

انتقد محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم، أمس الاثنين، تقرير وزارة المالية الذي كشفت فيه نسب إنجاز صرف المحافظات لموازناتها للعام 2012، وفيما أكد أن كركوك هي الأولى بين المحافظات في مجال صرف وتنفيذ الموازنة، عزا أسباب تأخر المشاريع إلى "الروتين والقيود المعقدة".
وقال نجم الدين عمر كريم خلال اجتماعه مع رؤساء الدوائر الخدمية وحضرته (المدى برس)، إن "كركوك سوف تفاتح وزارة المالية لغرض تعديل تقريرها المالي الذي عد المحافظة الثالثة في مجال صرف الميزانية".
وبين كريم أن "كركوك قامت بصرف أكثر من 598 مليار دينار عراقي يضاف إليها تكاليف شراء الكهرباء من المستثمر بإقليم كردستان"، مؤكدا أن "كركوك صرفت أكثر من 100% من ميزانيتها، لذا فهي الأولى بين المحافظات في مجال صرف وتنفيذ المشاريع".
وأضاف كريم "نوجه الدوائر الخدمية بإكمال حساباتها الختامية وتقديمها لديوان الرقابة كونها جهة رقابية ومهنية ولديهم خبرة بما يسهم في خلق مرونة وتنسيق بالعمل الإداري والخدمي بين جميع الدوائر".
وتابع محافظ كركوك أن "الروتين والقيود المعقدة تتسبب في تأخير المشاريع أو إحالتها"، مشيرا إلى "أننا سوف نسعى إلى إحالة المشاريع وفق مواصفات محددة ومباشرة تضمن التنفيذ الدقيق والكفاءة والسرعة وفق المواصفات المطلوبة".
ولفت كريم إلى أن "حجم الدمار الذي عانته كركوك طيلة العقود الماضية يستوجب العمل بسرعة وتنسيق كبير لتذليل العقبات والقيود التي لا تخدم أهالي المحافظة، بل تحرمهم وتؤخر المشاريع التي هم بأمس الحاجة لها".
وأوعز محافظ كركوك خلال الاجتماع إلى مدير بلدية كركوك عبد الكريم حسن لـ"زيارة منطقة سي كانيان لغرض متابعة المشاريع فيها ومعالجة الخلل والتلكؤ في عملها، كما وجه مدير الطرق بمتابعة مشاريع الطرق في قرية جنكلاوه التابعة لقضاء داقوق".
وأشاد محافظ كركوك بـ"جهود عمل اللجنة التي تتابع تنفيذ المشاريع"، مشددا على "أهمية مواصلة عملها لتشمل كل قطاعات كركوك الخدمية".
ونوه نجم الدين عمر كريم "نوجه لجنة التحليل للمشاريع بوضع شرط للشركات المتقدمة للحصول على إعمال، لضمان عدم حصول خلل أو تلكؤ بإعمالها بالمحافظة".
وقال مراسل (المدى برس) الذي حضر الاجتماع إن "المجتمعين ناقشوا تقريراً لديوان الرقابة المالية الخاص بشأن المشاريع المنجزة ضمن خطة تنمية الأقاليم وخطة البترودلار، فيما انتقد المجتمعون إجراءات الوزارة بإيقاف صرف المبالغ المالية الخاصة بحسابات محافظة كركوك.
وأضاف المراسل "وقدمت خلال الاجتماع مشاريع مقترحة لإكساء طرق رابطة على الطريق الحولي ومشاريع أخرى، إلى جانب الاطلاع على نتائج عمل دائرة توزيع كهرباء وجهدها في حل مشكلة أهالي ناحية الزاب وتجهيزهم بالكهرباء بعد عقود الحرمان التي عانت فيها الناحية".
وتابع المراسل "كما تمت مناقشة تجديد العقود الزراعية التي تتجاوز عشرة آلاف عقد  من بينها في قضاء الحويجة والزاب والعباسي والذين لم يراجعوا  حتى الآن لتجديدها إلى جانب وجود 217 حوضا للأسماك متجاوزين  فيها على مشروع  ري كركوك وشبكة الكهرباء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لها".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram